2024/04/24 6:40:44 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> فرعيتا العفو العام في البيضاء وصنعاء افرجتا عن 117 شخصا على ذمة مساندتهم العدوان

فرعيتا العفو العام في البيضاء وصنعاء افرجتا عن 117 شخصا على ذمة مساندتهم العدوان

افرجت اللجنة الفرعية للعفو العام  بمحافظة البيضاء اليوم عن ثمانين شخصا من المغرر بهم المعتقلين على ذمة مساندة العدوان السعودي على اليمن، فيما افرجت فرعية العفو العام بمحافظة صنعاء عن 37 شخصا آخرين.

وقالت اللجنة أن المفرج عنهم يمثلون الدفعة الأولى من السجناء الذين تعتزم اللجنة البت في طلباتهم وفقا لقرا العفو العام، مشيرة إلى أن  اعضاء اللجنة نفذوا خلال الفترة الماضية  زيارات ميدانية إلى كافة سجون  المحافظة اطلعت خلالها على ملفات الموقوفين وأقرت الافراج عن ثمانين كمرحلة أولى حسب التنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

وقال اعضاء في اللجنة الفرعية بالبيضاء  ان المفرج عنهم التزموا بعدم التعاون مع الاطراف التي لها صلة بقوى العدوان ومرتزقته وقدموا ضمانات بعودتهم إلى المجتمع والوطن الذي يتسع للجميع.

وفي محافظة صنعاء اعلنت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام اليوم  الافراج عن 37 معتقلا من المغرر بهم على خلفية مساندتهم العدوان السعودي الاماراتي القطري على اليمن.

وهنأ وزير الدولة نبيه أبو نشطان ووكيل محافظة صنعاء يحي محسن جمعان المعتقلين بمناسبة الإفراج عنهم وعودتهم إلى حضن الوطن، منوهين بضرورة أن يقف جميع اليمنيين صفا واحدا في مواجهة العدوان الذي جلب مرتزقة العالم لقتال أبناء الشعب اليمني والأطفال والنساء والابرياء.

واكدا أن قرار العفو العام والإفراج عن المعتقلين مثلا فرصة كبيرة لمن تورط بمساندة العدوان السعودي على اليمن أن يعود إلى صف الوطن للدفاع عن أمنة واستقراره .

وشددا على أهمية استشعار المسؤولية وإدراك حجم المؤامرة الدولية التي تحيكها دول العدوان ضد الشعب اليمني.. مشددين على أهمية الوقوف في خندق واحد إلى جانب أبناء الشعب و الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان لإفشال كافة المخططات والمؤامرات، داعين سائر المغرر بهم إلى العودة لجادة الصواب والإستفادة من قرار العفو العام والرجوع إلى أهلهم ومناطقهم والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في الدفاع عن عزة وكرامة اليمن واليمنين.

وطبقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد  اكد المعتقلون المفرج عنهم العودة الى جادة الصواب لافتين الى الإغراءات الكاذبة التي وعدهم بها المرتزقة، ومؤكدين رفضهم القاطع قتال اخوانهم أبناء الشعب اليمني وقتل النساء والأطفال والابرياء، داعين كافة المغرر بهم خارج الوطن للتقدم بطلب العفو العام والعيش بسلام بين اهلهم.

حضر عملية الافراج عن المعتقلين مدراء عموم الامن بمحافظة صنعاء العميد الدكتور احمد الماربي والامن السياسي العميد زياد الرويشان وشئون القبائل عبدالرحمن الهيجة والإعلام سليم الورد ومدير عام مديرية الحيمة الخارجية ناجي محيي الدين وقائدي الاستخبارات العميد صادق ابو حليقة والشرطة العسكرية على دغيش وعدد من المشائخ والشخصيات بالمحافظة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...