2017/01/18 1:06:35 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مملكة آل سعود استوردت الرمال لسنوات من أمريكا !

مملكة آل سعود استوردت الرمال لسنوات من أمريكا !

كشف وزير البترول السعودي السابق «علي النعيمي»، عن صفقة أبرمتها «أرامكو» في وقت سابق، تقضي باستيراد رمال من إحدى الولايات بأمريكا بتكلفة عالية، قبل أن يوجه بإيقافها.

وذكر «النعيمي» في كتاب مذكراته «من البادية إلى عالم النفط» الصادر مؤخرا، القصة التي حدثت بعيد توليه منصب إدارة شركة «أرامكو»، حيث كتب: «وقعت عيناي على فاتورة غريبة لم أصدق محتواها بادئ الأمر، كانت فاتورة استيراد شحنة رمال من ولاية وايومينغ بأمريكا، أصابني الذهول من هذه الفاتورة المكلفة، فكيف نستورد الرمال ونحن المحاطون بالرمال من كل جانب؟».

وقال إنه سأل المدير العام الأمريكي المسؤول عن المشروع، الذي علل الأمر بأن لرمال وايومينغ خصائص معينة وشكلا يجعلها مثالية للاستخدام، حيث أكد أن الشركة تستورد هذه الرمال منذ سنوات.

وأوضح «النعيمي» أنه أوقف الصفقة الغريبة وطلب من الشركة التي تعج بعلماء الجيولوجيا أن تبحث عن رمال مناسبة في المملكة، مؤكدا أنه فور بدء البحث عثروا على رمال في السعودية تحقق المواصفات المطلوبة.

يذكر أن العاهل السعودي «سلمان بن عبدالعزيز» أعفى في مايو الماضي المهندس «علي النعيمي» من منصبه كوزير للبترول الذي شغله منذ عام 1995م.

اخبار 24

شاهد أيضاً

اتهامات للفار هادي بالضلوع في جرائم الاعدام الجماعي للمجندين الجنوبيين في باب المندب

اتهم عسكريون جنوبيون تحدثوا لـ “المستقبل” الفار عبد ربه هادي بالضلوع في جراءم  اعدام جماعية ضد مليشياته ...