2024/03/28 3:19:13 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد ادوات القتل الاميركي البريطاني الأكثر وحشية في اليمن .. جرائم الابادة العنقودية

شاهد ادوات القتل الاميركي البريطاني الأكثر وحشية في اليمن .. جرائم الابادة العنقودية

تمكنت فرق هندسية ومتطوعون من جمع عينات كثيرة من القنابل العنقودية التي القاها طيران تحالف العدوان السعودي في غاراته الأخيرة على انحاء متفرقة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة الحدودية.

وتظهر العينات نماذجا من القنابل العنقودية المحرمة والشديدة الانفجار المصنعة في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والتي باعتها واشنطن ولندن للنظام السعودي لدعم حربه العبثية على اليمن في ظل تصاعد جرائم الابادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيون في عشرات القرى السكنية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق أن فريقا ميدانيا تابع لها عثر على بقايا 29 من الذخائر العنقودية في محافظة حجة بعد “مزاعم عن استخدام قوات التحالف قنابل عنقودية ” في اشارة إلى الغارات التي تشنها طائرات العدوان السعودي الإماراتي الاميركي على اليمن والتي قالت قيادة الجيش اليمني أنها استخدمت في مرات عدة قنابل عنقودية محرمة دوليا.

وأوضحت المنظمة الدولية أن 81 مدنيا قضوا في العمليات العسكرية التي شنها تحالف العدوان السعودي خلال شهر ديسمبر الماضي.

وبحسب المصادر اليمنية فقد كثف طيران تحالف العدوان السعودي الاماراتي استخدام الذخائر العنقودية في الآونة الأخيرة بصورة هستيرية ولا سيما في جبهات الضواحي الشرقية للعاصمة صنعاء ومحافظتي صعدة وحجة على الحدود اليمنية السعودية.

وطبقا لتقارير دولية فقد جاء ذلك بعد كشف الحكومة البريطانية عن تحقيق حكومي اثبت استخدام النظام السعودي لذخائر عنقودية مصنعة في بريطانيا على اهداف مدنية وذلك في الغارات التي يشنها على اليمن منذ مارس 2015.

 

واعترف الناطق الرسمي لتحالف العدوان السعودي العميد احمد عسيري باستخدام التحالف هذا النوع من الذخائر المحرمة لكنه قال إنها استخدمت بصورة محدودة وضد اهداف عسكرية، متعهدا عدم استخدامها مرة أخرى، قبل أن يعاود استخدام هذا النوع من القنابل المحرمة في سلسلة غارات استهدفت مديرية نهم بالضواحي الشرقية للعاصمة صنعاء ومناطق متفرقة بمحافظتي صعدة وحجة.

نماذج من القنابل المميتة التي جمعتها فرق هندسية ومتطوعون مؤخرا من مديرية كتاف بمحافظة صعدة؛؛؛

 

 

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...