2024/03/29 3:08:02 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تقرير سري للكونجرس الاميركي كشف ارقاما مفزعة لآثار العدوان السعودي على اليمن

تقرير سري للكونجرس الاميركي كشف ارقاما مفزعة لآثار العدوان السعودي على اليمن

اكدت مصلحة الأبحاث التابعة للكونغرس في تقرير سري قدمته إلى الهيئة التشريعية اكد أن عدد ضحايا العدوان السعودي الاماراتي على اليمن تجاوز عشرة آلاف قتيل، أربعة آلاف منهم من المدنيين وخصوصا من الأطفال والنساء والشيوخ.

ونشرت صحيفةو “لوكنار أونشيني” الصادرة في باريس ملخصا للتقرير الذي قالت إن السفارة الفرنسية المعتمدة في واشنطن بعثته الى الحكومة الفرنسية، مشيرة إلى أن التقرير الأميركي تضمن معلومات صادمة، حيث أكد أن الهجمات التي تقودها دول عاصفة الحزم بزعامة العربية السعودية ىتسببت في مقتل عشرة آلاف، بينهم أربعة آلاف من المدنيين، فيما قدر نسبة النازحين بمليوني و200 ألف يمني داخل بلادهم.

واكد التقرير أن معاناة 400 ألف طفل من أمراض خطيرة بسبب نقص التغذية والأدوية ومعاناة النزوح، وقد توفي عشرة آلاف سنهم دون الخامسة نتيجة هذه العوامل المرتبطة بالحرب، أي نقص التغذية والأدوية، بحسب ما نشرته صحيفة  “رأي اليوم”.

ومن المعطيات الخطيرة في التقرير هو أنه بعد 21 شهرا من الحرب على اليمن، أصبح 80% من الشعب اليمني في حاجة الى المساعدات الاجتماعية للعيش ضمن الشروط الأدنى المنصوص عليها دوليا.

ورغم الوضع الإنساني المأساوي، تستمر دول عاصفة الحزم بزعامة السعودية في قصف اليمنيين، وتعدت قصف المنشآت العسكرية الى المدنية مثل المستشفيات والمدارس والإدارات. ونددت جمعيات حقوقية دولية وبرلمانات مثل البرلمان الأوروبي بالجرائم الوحشية التي تعرض لها الشعب اليمني.

وتعتبر مصلحة الأبحاث التابعة للكونغرس المسؤولة عن التقرير هيئة استخبارات وتفكير استراتيجي مكونة من 700 شخص يعملون لصالح أعضاء الكونغرس الأمريكي في قضايات ذات المصلحة العامة والتي تخضع للسرية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...