2017/11/24 4:47:57 صباحًا
الرئيسية >> تيارات >> عن عايش والهاشميين

عن عايش والهاشميين

بعض واحد يفتح باب لا داعي له مطلقا .. مثلا يوم في احد المقايل واحد قال : شوفوا هيفاء وهبي “الشيعية” كيف تلبس وتعرض مفاتنها ويقولوا انهم مسلمين !
قام واحد رد عليه : وانت شوف فيفي عبده و نجلاء فؤاد و ليلى علوي و .. و .. و .. هؤلاء كلهن سنيات !!
وبدأ طرح ونقاش غريب لا داعي له من أصله .
ذلك النقاش ذكرني بما تم طرحه من قبل الاستاذ القدير والصديق العزيز محمد عايش حول تعيينات الهاشميين .
مقال صديقي عايش لا يقلل من دوره الكبير وكتاباته الواقفة ضد العدوان وتأثيرها لكن الكتابة للفيسبوك كثيرا تستنزف الروح فعلا ويصبح المرء في دوامة البحث عن مواضيع جديدة باستمرار .
ولا ننسى ان محمد يتعرض لضغوط كثيرة من الصحفيين الواقفين مع العدوان ولا بد من ان يبدو متوازنا في كتاباته لكنه اختار زاوية “اعتقد” انها غير موفقة من وجهة نظري وستفتح الباب لنقاشات سمجة لا تقل عن النقاش سالف الذكر الذي دار في المقيل _مع فارق التشبيه_ لكنه يتخذ منحى غريب مثله .

من حق الاستاذ الحبيب محمد عايش ان يكتب وجهة نظره ونتقبلها كما نتقبل جميع مقالاته الاخرى .. وسعيد جدا لما قرأته من ردرود مهذبة رغم ما ابدوه من عدم ارتياحهم لما قاله وهذا حق يجب ان نحترمه كذلك .
محمد عايش فتح لنا صدر صحيفته “الاولى” في الوقت الذي لم يكن يتقبلنا احد ولا يزال في موقفه المشرف ضد العدوان .. لكن بالنسبة لي اعيب عليه طرحه من زاوية “التعيينات والمناصب” للهاشميين الامر الذي فتح الباب لردود لا داعي لها .
نعم يا استاذ محمد .. من حق الهاشميين ان يتعينوا ويحصلوا على مناصب مثلما هو واجب عليهم ان يذهبوا للقتال في الجبهات ويقدموا الشهداء الذين نفخر بهم ونعرض صورهم على صدور صفحاتنا كل يوم الى جوار اخوانهم من جميع القبائل اليمنية الكريمة والعزيزة .

ذكرني المقال بنقاش غريب ايضا دار في مقيل آخر بيني وبين احد من يدعون انهم “يقفون ضد العدوان” لكنه لا يختلف في مصطلحاته ومنطقه عن المتواجدين في الرياض حيث ظل يكرر “روافض مجوس فرس” وختمها بقوله : من ايحين قد الهاشميين رجال وبيقاتلوا ؟ انتم الا هجره !!
رديت عليه : جلستوا تقولوا اننا بنقاتل بالقبايل واحنا بنتفرج في الطيرمانات حبينا نعتذر لكم ونغير وجهة نظركم ونتقدم الصفوف نقاتل ^^
لو كانوا قرأوا ملازم السيد حسين حول “مسئولية آل البيت لعرفوا السر في التغيير الجذري الذي يحدث مؤخرا وعالج بعض شوائب الماضي التي كانت محل انتقاد .
وقبل الختام هل تعتقدون ان التعيينات هذه الفترة لها امتيازات التعيين زمان مثل “سيارة وصرف ومستحقات واراضي وسواق ومرافقين وتحويلة وتأثيث وارصدة وغيرها ؟؟ والله ما مع الجميع سوى ما مع باقي الموظفين “نصف راتب” وكتب الله اجركم .
انما اعترف .. اشهد لله لو لم اعمل في هذه الفترة رغم صعوبتها وتعبها والفقر الذي أمر به والحاجة لكنت سأموت قهرا فهي تحمل من الشرف والعزة الشيئ الكثير ولله الحمد والشكر . والكثير من الزملاء الاعزاء الاوفياء الشرفاء الابطال يشاركونا هذا الامر بمختلف انتمائاتهم ومذاهبهم .
عموما هذا ليس رد على صديقي محمد لكنه من باب “الشيئ بالشيئ يذكر” لا غير .

من صفحة الكاتب على فيسبوك

اخبار 24

شاهد أيضاً

بن سلمان.. هل يقود الأسرة السعودية والمملكة الوهابية الى الهاوية ؟

 محمد محمد المقالح*