2024/03/29 10:12:22 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> روسيا تعلن رسميا مقتل سفيرها في تركيا والأمم المتحدة تدين الجريمة.. شاهد اخر صورة للسفير قبل مقتله .. محدث
السفير الروسي لدى تركيا قبل لحظات من تعرضه لجريمة اغتيال في انقرة اليوم

روسيا تعلن رسميا مقتل سفيرها في تركيا والأمم المتحدة تدين الجريمة.. شاهد اخر صورة للسفير قبل مقتله .. محدث

اعلنت الخارجية الروسية مساء اليوم رسميا وفاة سفيرها في تركيا اندريه كارلوف مشيرة إلى أن مدبري حادثة الاغتيال لسفيرها لن يفلتوا من العقاب،وعقد الرئيس فلاديمير بوتين اجتماعا طارئا جمعه بكبار مسؤوليه ومساعديه لم تعرف نتيجته حتى الآن، فيما اعلنت واشنطن اقفال سفاراتها في انقرة على خليفة جريمة اغتيال السفير الروسي.

وتوفيالسفير الروسي لدى انقره مساء اليوم بعد تعرضه لاطلاق نار من مسلح كان ضمن الحراسة الأمنية التركية المكلفة بحراسة السفراء حيث أطلق عليه خمس رصاصات عندما كان يلقي كلمة في منصة فعالية معرض الفنون الحديثة رعاها السفير شخصيا وحملت عنوان ” روسيا في عيون الاتراك” بمشاركة فنانين تشكليين روس، ونقل إثرها إلى المستشفى حيث توفي هناك متأثرا باصابته فيما أعلنت الشرطة التركية أنها قتلت مطلق النار بذريعة رفضه تسليم نفسه.

وظل القاتل الذي يحمل الجنسية التركية يدور في المنصة بعد اطلاقه النار على السفير الروسي لعدة دقائق، مرددا عبارات باللغة العربية والتركية فيما كانت اصوات الحضور تتعالى خوفا.

وصفت مصادر اعلامية حادثة اغتيال السفير الروسي لدى تركيا  اليوم بانها ” عمل استخباراتي عالي المستوى” مشيرة إلى أن القاتل الذي يحمل الجنسية التركية  كان يحمل بطاقه امنيه خاصه بقوات الأمن التركية المكلفة بحماية ىالسفراء وسُمح له الدخول إلى قاعة الفعالية التي حضرها السفير والصعود إلى المنصة حاملا مسدسه الشخصي، فضلا عن أنه شوهد قريبا من السفير بوصفه احد مسؤولي الامن الأتراك المكلفين بحماية السفير.

السفير الروسي قبل دقائق من اغتياله وخلفه منفذ جريمة الاغتيال الذي كان ضمن قوات الحراسة الأمنية اليوم

السفير الروسي في تركيا قبل دقائق من اغتياله وخلفه منفذ جريمة الاغتيال الذي كان ضمن قوات الحراسة الأمنية اليوم

وباشر القاتل اطلاق النار على السفير الروسي عندما كان يلقي كلمة في منصة بمعرض الفنون الحديثة للفن الروسي والذي رعاه السفير شخصيا في العاصمة التركية انقرة، وقالت الشرطة التركية أن القاتل اطلق خمس رصاصات على السفير واصابة اصابات قاتلة توفي بسببها بعد نقله إلى المستشفى، فيما اعلنت مصادر امنية أن الشرطة التركية قتلت المسلح بعد رفضه تسليم نفسه للشرطة.

منفذ جريمة الاغتيال يصرخ بعلو صوته بعد افراغه خمس رصاصات في جسد السفير الذي يبدو ممدا بجواره

منفذ جريمة اغتيال السفير الروسي لدى تركيا وتبدو جثة السفير ملقيه بجواره بعد اطلاق النار عليه اليوم

ودانت الأمم المتحدة عملية الاغتيال التي تعرض لها السفير الروسي بتركيا، كما دانت الولايات المتحدة الجريمة فيما قال سياسيون إن عملية الاغتيال تكشف عن حال الاحتقان الواسع الذي تعيشه تركيا جراء الدور الذي قامت به القوات الروسية في دحر اكبر معاقل التنظيمات الإرهابية المدعومة من  النظام التركي وخصوصا في بعد تحرير مدينة حلب.

وكانت العاصمة التركية شهدت في الأيام الماضية سلسلة تظاهرات احتشد فيها آلاف المتظاهرين في محيط السفارة الروسية بانقرة وسط حملات تحريض واسعة ضد روسيا وقواتها التي تساند الجيش العربي السوري في تحرير اراضيه من سيطرة ونفوذ التنظيمات  الإرهابية المسلحة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...