2024/03/29 8:39:05 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الشرق الأسط لحقوق الإنسان تدعو الأمم المتحدة التعاطي بمسؤولية حيال جرائم العدوان

الشرق الأسط لحقوق الإنسان تدعو الأمم المتحدة التعاطي بمسؤولية حيال جرائم العدوان

دعت مؤسسة الشرق الأوسط وحقوق الإنسان الأمم المتحدة وامينها العام الجديد أنطونيو جونتيريس إلى تحمل المسؤولية تجاه جرائم الانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الشعب اليمني والعمل على وقف الحرب ورفع الحصار فوراً، وتمكين الطيران المدني والسفن المتعلقة بالجانب الإنساني من إيصال الغذاء والدواء وسفر المرضى للعلاج .

ودعت المؤسسة في تقرير عرضه مجلس النواب في جلسته اليوم وصدر لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان أمين عام الأمم المتحدة لزيارة اليمن والاطلاع على الوضع الإنساني والكارثي الذي يعيشه 25 مليون نسمة منذ عشرين شهراً، وتحقيق المساءلة وعدم الإفلات من العقاب لمرتكبي جرائم الحرب والإبادة بحق الشعب اليمني، وبدء خطوات عاجلة عملية وواقعية لإنقاذ الوضع في اليمن .

وجددت المؤسسة دعوتها للأمين العام للأم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومقرري الأمم المتحدة بتحديد رؤية واضحة لمواجهة الإرهاب في اليمن حتى لا يقوض السلم والأمن الدوليين بحجة مكافحة الإرهاب إعلامياً وقتل الشعب اليمني وتعريضه للموت واقعياً من قبل التحالف الدولي بقيادة السعودية .

وحضت الأمين العام كذلك على الاستجابة والاستماع لمسؤولي الأمم المتحدة الممثلين بالمفوض السامي ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن وتحذيراتهم من كارثة إنسانية واستمرار الصمت الدولي واتخاذ إجراءات جادة ومسئولة وكفيلة بحماية حقوق الإنسان في اليمن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...