2024/03/28 1:02:22 مساءً
الرئيسية >> إقتصاد >> الأمم المتحدة تخصص 58 مليون دولار لدعم الأنشطة المنقذة للحياة في اليمن

الأمم المتحدة تخصص 58 مليون دولار لدعم الأنشطة المنقذة للحياة في اليمن

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، تخصيص 58 مليون دولار لدعم الأنشطة المنقذة للحياة في أنحاء البلاد، حيث يحتاج 18.8 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية.

وأفاد بيان صحفي للمكتب حصل عليه “المستقبل” أن هذا المبلغ اعتمد عبر الصندوق المشترك للتمويل الانساني، ويستهدف تمويل 31 مشروعا في قطاعات الغذاء والتغذية والمياه والصرف الصحي، والصحة، من أجل معالجة الأزمة ومساعدة ثلاثة ملايين شخص على الأقل في 15 محافظة، مثل شبوة وذمار والجوف ومأرب، مؤكدا ان مشاريع ستنفذها 9 منظمات غير حكومية وطنية، وخمس عشرة منظمة غير حكومية دولية وست وكالات تابعة للأمم المتحدة في اطار هذه المنحة.

وأشار البيان،وجود نحو 10.3 مليون يمني بحاجة إلى مساعدة عاجلة. وعلاوة على ذلك، نزح ثلاثة ملايين شخص، وارتفع معدل سوء التغذية إلى أكثر من 60 في المائة منذ عام 2015، مما يؤثر على أكثر من ثلاثة ملايين شخص، بما في ذلك 460 ألف طفل دون سن الخامسة مصابين بسوء التغذية الحاد، وفقا لأوتشا.

وشدد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية على أن حجم الصراع في اليمن يتطلب المزيد من الموارد والمساعدات العاجلة، نظرا لضخامة الاحتياجات الانسانية.. مشيرا الى ان خطة الاستجابة الانسانية في اليمن للعام 2016م لم تتحصل حتى الان الا على 58 بالمائة من التمويل المطلوب فقط.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...