2024/04/25 9:00:58 صباحًا
الرئيسية >> إقتصاد >> تسجيل 11 ألف أسرة في برنامج “النقد مقابل العمل” في 106 مديريات من سائر المحافظات

تسجيل 11 ألف أسرة في برنامج “النقد مقابل العمل” في 106 مديريات من سائر المحافظات

أفاد البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، انه تم تفعيل منحة البنك الدولي لليمن البالغة 50 مليون دولار منذ بداية اكتوبر الماضي، ضمن مشروع الإستجابة الطارئة للأزمة في اليمن والذي يهدف للتخفيف من تأثير الأزمة الحالية على الأسر والمجتمعات المحلية ومساعدتهم للنهوض من جديد.

وذكر بيان صادر عن البرنامج  حصل “المستقبل” على نسخة منه انه خلال 45 يوما من تفعيل المنحة وبرغم الظروف الامنية، قام الشريكان المنفذان الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة بتوفير فرص العمل المؤقتة للاشخاص النازحين في 106 مديرية في 22 محافظة يمنية.

وأوضح البيان انه تم تسجيل 11 الف اسرة في برامج النقد مقابل العمل، والتي تهدف الى دعم الأشخاص النازحين للحصول على المأوى المناسب لحماية أسرهم والحفاظ على صحتهم في ظل غياب الخدمات الاجتماعية الأساسية الملحة.

وأشار الى انه تم من خلال مبادرة النقد مقابل العمل، توفير فرص عمل مؤقتة لـ 266 أسرة وبما يصل إلى 1,312 فرداً.

كما عمل المشروع على تدريب حوالي 230 امرأة وتوظيفهن كمسئولات للصحة / التغذية في المجتمعات وتم تسجيل 2,581 امرأة حامل ومرضع وأطفالهن في برامج تدخلات التغذية.

ويتولى الصندوق الاجتماعي للتنمية و مشروع الأشغال العامة، تنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة المموّل من قبل البنك الدولي بقيمة 50 مليون دولار، بموجب اتفاق تم توقيعه مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويستمر تنفيذ المشروع خلال 24 شهراً، ويهدف إلى التخفيف من تأثير الأزمة الحالية على الأسر والمجتمعات المحلية، والاسهام في زيادة فرص العمل وسبل العيش على المدى القصير، وإحياء القطاع الخاص المحلي، وإعادة تقديم الخدمات الرئيسة من خلال البنية التحتية الأصغر، من خلال تحسين توليد الدخل وفرص سبل العيش للأسر الضعيفة «بمن فيهم النازحون من مناطق الصراع»، مع استعادة الخدمات الاجتماعية الأساس وإحياء الشركات المحلية الرئيسة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...