2024/04/20 4:47:25 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عاجل وهام: هكذا اجهضت سلطنة عُمان مشروعا سعوديا لإدراج “أنصار الله” على قائمة الارهاب الخليجية

عاجل وهام: هكذا اجهضت سلطنة عُمان مشروعا سعوديا لإدراج “أنصار الله” على قائمة الارهاب الخليجية

 

احبطت سلطنة عمان مشروع قرار قدمته السعودية لوكلاء وزراء الداخلية الخليجيين في اجتماعهم بالرياض ويقضي بادراج جماعة “أنصار الله”، ضمن قائمة خليجية موحدة للجماعات الارهابية.

وكشفت صحيفة “مكة” السعودية ” أن سلطنة عمان تحفظت على إدراج جماعة الحوثيين ضمن قائمة خليجية موحدة للجماعات الإرهابية تعتزم دول الخليج الست اعتمادها”.

وقالت الصحيفة السعودية إن الاجتماعات التي عقدها وكلاء وزراء الداخلية الخليجيون على مدار اليومين الماضيين في العاصمة السعودية، انتهت إلى إجماع خليجي بخصوص اعتماد قائمة موحدة للمنظمات الإرهابية، قد يطرح على طاولة وزراء الداخلية في اجتماعهم التحضيري بالرياض الى قمة المنامة التي ستعقد الشهر المقبل.

وأضافت “سلطنة عمان تحفظت خلال تلك الاجتماعات على إدراج جماعة الحوثيين ضمن تلك القائمة” وأن المسؤولين العمانيين المشاركين في الاجتماع امتنعوا عن توضيح أسباب تحفظ مسقط.

ومن غير المؤكد أن يتطرق وزراء الداخلية الخليجيون لتلك النقطة في اجتماع مخصص لبحث قضايا أمنية بينها دعم دور الشرطة الخليجية للاضطلاع بمسؤولياتها، ومنع الاختراقات الأمنية المفاجئة للحدود تحوطا من انتشار الإرهاب في دول الجوار، والنظر في إنشاء مدينة تدريبية دائمة واستكمال متطلبات الأكاديمية الخليجية للدراسات الأمنية، ودعم كل من قطر في استضافة مونديال 2022 والإمارات في استضافة إكسبو 2020، وتحصين المجتمعات الخليجية من مخاطر الإرهاب.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية في أمانة مجلس التعاون الخليجي، اللواء هزاع الهاجري، إن مسألة إدراج الحوثيين في القائمة  لا تزال قيد البحث والدراسة والمناقشة، وسترى النور قريباً”.

ولا تشارك سلطنة عمان في تحالف العدوان السعودي ضد اليمن، وتتعرض لهجوم اعلامي تزايد في الاونة الاخيرة من قبل بقية الانظمة الملكية الخليجية خاصة السعودية والامارات على مواقفها المتوازنة، بما في ذلك التلميح على لسان وزير الخارجية البحريني مؤخرا بامكانية اقامة اتحاد خليجي دون سلطنة عمان.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...