2024/03/29 10:15:13 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الطلاب اليمنيين في الخارج ينظمون تظاهرة الكترونية احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية ودعوة للتضامن

الطلاب اليمنيين في الخارج ينظمون تظاهرة الكترونية احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية ودعوة للتضامن

دعا عدد من الدارسين اليمنيين في الخارج الناشطين والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي والحقوقيين إلى التضامن معهم حيال عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية التي تصرفها لهم الحكومة لقاء اكمال دراساتهم في الجامعات العربية والدولية، والتي توقفت كليا منذ اصدار الفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي قرارا بنقل البنك المركزي اليمني إلى محافظة عدن في الخطوة التي ادت إلى وقف سائر المعاملات المالية للبنك بما فيها ارسال مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج.

ووجهت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج في بيان اصدرته اليوم دعوة إلى كافة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي للتضامن مع حملتها الإلكترونية حتى يصل صداها إلى الجهات المسؤولة.

وجاء في البيان ”  تدعوكم اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج إلى المشاركة الفاعلة في التظاهرة الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي التي سيتم تدشنها اليوم الخميس من الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة مساءً بتوقيت صنعاء . والتي ستنطلق بالهاشتاج التالي:#لا_تدمروا_مستقبل_اليمن #اصرفوا_مستحقات_الطلاب. وذلك دعماً للاعتصامات الطلابية المفتوحة التي ستقام في كل من ماليزيا، الأردن، روسيا، ألمانيا والفعاليات والاحتجاجات التي ستتصاعد تباعاً في باقي الدول حتى صرف مستحقات جميع الطلاب بشكل كامل غير منقوص.

%d8%a8%d9%86-%d8%af%d8%ba%d8%b1-%d9%88%d9%87%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%a85666666

وادى القرر الذي اتخذه الفار هادي وفريق حكومة عملاء الرياض بنقل البنك المركزي لمحافظة عدن إلى تعطل سائر المعاملات المالية المصرفية للبنك المركزي الذي كان تولى خلال 20 شهرا من العدوان السعودي على اليمن والحصار الذي يفرضه على الشعب اليمني ارسال المستحقات المالية للطلاب الدارسين في الخارج بصورة منتظمة.

كما ادى قرار الفار هادي إلى توقف صرف رواتب الموظفين وسط معاناة واسعة يعانيها زهاء 1.2 مليون موظف يعيلون نحو 8 ملايين نسمة من السكان .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...