2024/04/16 7:23:40 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> متحدث باسم الخارجية الاميركية ينفي مجددا اعتذار جون كيري للفار هادي

متحدث باسم الخارجية الاميركية ينفي مجددا اعتذار جون كيري للفار هادي

نفى متحدث باسم الخارجية الاميركية أن يكون وزير الخارجية الأميركي جون كيري قدم اعتذارا للفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي، في ثاني تصريح للخارجية الاميركية ينفي اكاذيب اشاعها الفار هادي يوم أمس.

واكد المتحدث الرسمي للخارجية الاميركية كريستشين جيمس في تصريحات بثتها قبل قليل قناة “الحرة” الأميركية أن مساعد وزير الخارجية الاميركي تيم ليندر كينغ الاميركي التقى هادي في الرياض وتشاور معه بشأن موقف الولايات المتحدة بشأن النزاع في اليمن ضمن جهود واشنطن لوضع نهاية لهذا النزاع، مؤكدا أن الوزير كيري لديه شعور بتسوية النزاع وسيواصل الجهود لانهاء النزاع، الوزير لا يعتذر عن جهوده في تسوية هذا النزاع، مشيرا إلى أن الوزير كيري لا يمكن له ان يعتذر على اصراره على تسوية هذا النزاع.

وفي وقت سابق نسبت وسائل اعلامية محلية ودولية الى مسؤول في الخارجية الأميركية القول ” إن جون كيري لم يعتذر لهادي لأنه لم يخطئ” مشيرا إلى أن ”  الوزارة ارسلت المساعد تيم ليندر كينغ، للتوضيح بأن الإعلان الذي تم في مسقط حول وقف إطلاق النار يستند للاتفاق الذي رعته الامم المتحدة في 10 ابريل الماضي، والذي التزمت به جميع الاطراف، وبالتالي لم يكن اتفاقا جديدا “.

وجاءت هذه التصريحات بعد تقارير بثتها النسخة المزورة من وكالة سبأ التي تديرها مطابخ النظام السعودي من الرياض قالت فيها إن إن المسؤول الأميركي الذي التقى هادي أمس في الرياض حمل له رسائل من كيري “تحمل تحمل الاعتذار عما حصل وفسر في وسائل الاعلام التي اخرجت الامر عن سياقه”.

وفي شأن اتفاق وقف النار الموقع في مسقط برعاية كيري، اكد المتحدث الرسمي للخارجية الاميركية” أن من المفترض أن تلتزم قوات التحالف السعودي بالاتفاق الموقع لوقف النار  اعتبارا من منتصف ليل الخميس.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...