2024/04/25 1:52:07 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> محكمة اماراتية تسجن إمرأة 5 سنوات بسببت تغريدات في “تويتر”

محكمة اماراتية تسجن إمرأة 5 سنوات بسببت تغريدات في “تويتر”

اشعل حكم اصدرته محكمة أمن الدولة الإماراتية بتوقيع عقوبة السجن خمس سنوات  وغرامة مالية قيمتها 500 الف درهم ،على الناشطة امينة العبدولي ردود فعل غاضبة في أوساط الناشطين الحقوقيين الذين اتهموا محمد بن زايد بادارة هذه المحاكم واصدار احكامها القامعة للحريات.

ودانت محكمة امن الدولة الإماراتية الناشطة أمينة العبدولي (33 سنة)  بعد اتهامها بالتحريض لصالح تنظيمات إرهابية لكن ناشطين اكدوا أن الحكم جاء بسبب كتابتها تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” اعتبرت مساسا برموز الدولة وتنطوي على انتقادات لشيوخ العائلات الوراثية الحاكمة.

واعتبر ناشطون حكم محكمة أمن الدولة الإماراتية المثير للجدل، عقوبة قمعية شديدة القسوة بحق إمرأة مارست حق من حقوقها الانسانية في التعبير بصورة سلمية عن رأيها عبر تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وبحسب هؤلاء فقد سبق للمحكمة ذاتها أن اصدرت حكما مشابها بحق شقيقها ويدعى مصعب حيث قضت بتوقيع عقوبة السجن عليه لمدة سبع سنوات وغرامة نصف مليون درهم بذات التهمة.

وكانت موجة انتقادات واسعة تصاعدت في المدن الإماراتبية بعد قرار السلطات البوليسية التي يقودها محمد بن زايد تشديد الرقابة على سجناء الرأي  المعتقلين في سجني الرزين والوثبة ولا سيما القرار الذي قضى بمصادرة المصاحف من المساجين واستبدالها بكتاب” السراب” لجمال السويدي وهو كتاب تم طباعته في الامارات بطباعة فاخرة وتسويقه باسعار زهيدة خصوصا وهو يتحدث عما يسميه أوهام النشاط السياسي.

%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a8

 

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...