2024/03/28 5:14:52 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> برنامج الغذاء العالمي: ارتفاع معدل سوء التغذية بين الأطفال اليمنيين إلى ضعف معدل حد الطوارئ

برنامج الغذاء العالمي: ارتفاع معدل سوء التغذية بين الأطفال اليمنيين إلى ضعف معدل حد الطوارئ

أعرب برنامج الأغذية العالمي عن قلقه الشديد حيال تدهور الأمن الغذائي في اليمن وارتفاع معدلات سوء التغذية بين الأطفال، وخصوصا في في المناطق التي يصعب على المنظمات الانسانية وفرق الاغاثة الدولية الوصول إليها، في واحد من أكثر التداعيات الإنسانية خطورة نتيجة استمرار العدوان العسكري السعودي الاماراتي على اليمن المستمر منذ اكثر من 18 شهرا فضلا عن تداعيات الحصار الاقتصادي الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن برا وبحرا وجوا.

وطبقا لإذاعة الأمم المتحدة فقد زار فريق رفيع المستوى من البرنامج أحياء فقيرة في اليمن مؤخرا، وتحدث أفراده من الأسر ومع السلطات المحلية في محافظة حجة بشمال شرق البلاد ومحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

ونسبت الاذاعة الأممية إلى عبير عطيفة المتحدثة باسم المكتب الإقليمي للبرنامج القول إن أعضاء الوفد زاروا المستشفيات، والمراكز الطبية والتغذوية، وشاهدوا الكثيرين من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والقادمين من مناطق نائية.

واكدت أن “الوضع الإنساني في اليمن في غاية السوء حيث تواصل معدلات سوء التغذية بين الأطفال ارتفاعها وفي بعض المحافظات وصلت معدلات سوء التغذية بين الأطفال إلى أكثر من 30%.

واضافت” عندما تصل النسبة إلى 15% تعتبر هذه حالة طوارئ، بالإضافة إلى أن الكثير من الأسر تحدثت معنا عن معانتها في الحصول على الغذاء بصورة يومية، حتى الأسر ذات الدخل المتوسط، في ظل توقف الرواتب وعدم قدرتها على العثور على فرصة عمل، أصبحت مهددة بالوقوع في براثن الجوع.”

وقال مهند هادي المدير الإقليمي للبرنامج إن الصراع في اليمن (الحرب العدوانية التي يشنها تحالف العدوان السعودي الاماراتي عل اليمن) يخلف آثارا مدمرة، وخاصة على المستضعفين وبوجه الخصوص النساء والأطفال، مشيرا إلى ان الجوع يزداد كل يوم، وأن الناس قد استنفدوا كل سبل البقاء، مضيفا أن الملايين لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة دون مساعدة خارجية.

وقبل الصراع الأخير، كان اليمن يشهد أحد أعلى معدلات سوء التغذية في العالم.

ويعقد انعدام الأمن الوصول إلى بعض المناطق في اليمن. وأثناء الهدنة التي استمرت لمدة 72 ساعة الأسبوع الماضي، وصل برنامج الأغذية العالمي إلى ثلاث مقاطعات في محافظة تعز وقدم المساعدات لمئة وخمسة وخمسين ألف شخص.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...