2024/04/20 12:36:54 صباحًا
الرئيسية >> تيارات >>  ولد الشيخ .. موظف لاتعويل عليه

 ولد الشيخ .. موظف لاتعويل عليه

ولد الشيخ لا يختلف كثيرا في الدور والهدف الذي يلعبه في اليمن كوسيط دولي أو مبعوث أممي عن دور الدنبوع عبد ربه هادي فهما لا يملكان إلا تنفيذ ما يملأ عليهما من أوامر وتوجيهات من قبل الخارجية الأمريكية التي يعرف العالم أنها تتحكم بهيئة الأمم المتحدة وبالمنظمات التابعة لها وتملي عليها ما تفعله وما لا تفعله.
فإذا كنا نتوقع خيرا من هادي فلنتوقعه من ولد الشيخ أومن بان كي مون أومن السعودي ..لا فرق ..
لذلك لا نتكلم عن ولد الشيخ وكأنه صانع قرار .. فالرجل مجرد عبد مأمور .. قل ..ولا تقل . وإن أبى أو خالف اﻷوامر فإن البديل جاهز تماما كما حدث للمبعوث السابق جمال بن عمر ..
كما أنه إذا كان بان كي مون نفسه وهو أعلى سلطة في الأمم المتحدة قد سلبوه حتى إنسانيته وصار عبدا مأمورا لهم .. ضعيف لا يقدر على شيء ولا يستطيع أن يتخذ قرارا حتى فيما يخص منظمته
أو يصدر حتى توجيهات إنسانية بحكم الاختصاص واستخدم اسوأ استخدام من قبل الخارجية الأمريكية .. فكيف نتوقع من موظف صغير يعمل لديه كولد الشيخ ان يكون إنسانيا وفي صف المظلومين…
ومثله جمال بن عمر الذي كانت مهمته إدارة مؤتمر الحوار الوطني ومتابعة تنفيذ المخطط الصهيوني في تقسيم اليمن الى أقاليم الذي تبناه هادي والسفير الأمريكي والسعودي والبريطاني والفرنسي.. وحاول أن يتظاهر بأنه وسطيا توافقيا بين الأفرقاء السياسيين .. لكنه كان منفذا للأوامروالتوجيهات بتقسيم اليمن .
حينها لو نتذكر كان الزعيم علي عبد الله صالح مدركا للخدع والحيل التي يقوم بها بن عمر وأعلن أكثر من مرة أن مؤامرة تقسيم اليمن التي تحاك داخل مؤتمر الحوار لن تمر ولا يمكن أن تمر .. وأكد أن تقسيم اليمن الى أقاليم هو مخطط صهيوني رسم منذ سنوات .. ونبه وحذر من خطورة الأقاليم على وحدة اليمن الأرض والإنسان.
وعلى ذلك تخاصم الزعيم صالح مع هادي وبن عمر ومع السفير الأمريكي والبريطاني والسعودي ..
وحينما بدأ العدوان السعودي الأمريكي أدرك بن عمر أن المخطط فشل وفشلت معه قيادته التنفيذية وفر هادي ومعه كل أركان المخطط الى الخارج عقب ثورة شعبية عارمة عصفت بكل أركان المؤامرة والفساد عرفت بثورة 21 سبتمبر ..
وهذا ولدالشيخ المعروف بمراوغته وبحيله السياسية جائوا به مبعوثا أمميا صوريا ليدير حوارا سياسيا شكليا امام العالم لكي لا يقال أمريكا تقتل الشعب اليمني وحملوه أجندة أخرى في ظل العدوان .أعدتها وكالة CIA تهدف إلى إعادة اركان مخطط التقسيم الى الحكم من جديد لاستكمال اجراءت التقسيم وأعطوه التعليمات التي تقوم على ثلاث ركائز كما يبدو ( راوغ …عطل …راوح )..حتى يتمكن التحالف من الحسم عسكريا ..
واضح أن ولد الشيخ اتبع التعليمات بدقة وسار عليها وانتهج أسلوب محلك سر  حيث ظل يراح ويراوغ ويعطل وبالمقابل يصدر اعلانات هدنة تحت قصف الطائرات ويصدر بيانات توافق في وقت التنافر ويتحدث للإعلام عن نجاحات والعدوان مستمر وعلى أشده . هذا هو الواقع المحسوس الملموس والمشاهد لولد الشيخ ..
لازم يفهم الساسة والمثقفين والإعلاميين والكتاب في اليمن أن ولد الشيخ هو ولد بان كي مون بن سلمان بن جون كيري بن أوباما وأنه حلقة في طرف سلسلة مترابطة ممتدة إلى العروة الغليضة التي تسمى الصهيونية العالمية التي تديرها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA
فإذا عولنا خيرا على آبائه هؤلاء بأنهم سيفعلون اخيرا للبشر سنعول خيرا على ولد الشيخ..
كما أن ولد الشيخ عبارة عن موظف يتقاضى أجرا على وظيفته ويتقاضى مكافآت وإكراميات ورشوات على مواقفه شأنه شأن بان كي مون وغيره وغيره من العرب والأجانب ممن باعوا ضمائرهم وذممهم بالمال السعودي الأسود . هذا هو شغله وتلك هي مهمته فهو ليس صاحب قرار ولاحتى رؤسائه اصحاب قرار .. أصحاب القرار هم البيت الأبيض والخزينة السعودية وقرارهم نافذ على الضعفاء والمرتعشين والطماعين ..
أمر آخر احب طرحه نقرأ لبعض الساسةوالإعلاميين في أطروحاتهم إنتقادات للصمت السياسي والإعلامي العربي الذي لم يحرك ساكنا إزاء جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في اليمن ولا يتحدث عنها ولا يضمنها حتى تقاريره الأخبارية بل يميل كل الميل إلى الكيان السعودي .. وهذا صحيح .. ولكن علينا ان نعرف بأن الصمت العربي هو إحدى الحلقات في سلسلة العدوان ومدفوع ثمنه . فالمرتشين وبائعي الذمم كثر في وطننا العربي وخاصة بين القادة والساسة ..والإعلاميين وووو… إلخ0
أعتقد أن 90 % من القادة والساسة العرب حلفاء وشركاء في العدوان على اليمن سواء بصورة مباشرة أو بالرضى والقبول والتزام الصمت ..
والشعوب العربية وفق المقولة القديمة تسير على دين قادتها
( الناس على دين ملوكهم ) ولهذا لم يكلفوا انفسهم أحزابا ومنظمات مدنية ومثقفين وحقوقيين حتى بالوقوف ساعة في شوارع مدنهم يحتجون على حرب الابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي.في اليمن ..ليس من أجل اليمن بل من أجل إثبات هويتهم العربية امام العالم .. حتى يقال لا.زال هناك عربا ..تجمعهم أواصر الدم والدين والتاريخ والأرض واللغة ….
ولهذا لا يجدي الحديث عن صمت العرب نفعا . ﻷننا سنتوقف أمام سؤال هو…عن أي عرب تتحدثون ؟ هل تتحدثون عن قادة مرتشين باعوا عروبتهم وصوتوا للعدوان بالإجماع ضد اليمن ..
وعن أي صمت عربي تتكلمون ؟ وكل قنوات العرب ومؤسساتهم تضج بأصوات مدوية داعمة للعدوان على اليمن..
ومن أي العرب يمكنكم أن تطلبوأ النجدة والمدد لمناصرتكم ضد العدوان الصهيوني الأمريكي ؟
هل تطلبونها ممن أعلونها صراحة نحن مع من يدفع لنا وطز باليمن والمملكة بيت القصيد.. لا يمكن أن نتكلم عن عرب وعن عروبة صار قادتها عبيدا لواشنطن ومتسولين في الرياض ..
إن العروبة والعرب الأقحاق هم من يرفعون السلاح في وجه العدوان على ارض العرب لا من يملئون الحقائب بأموال الرشاوى والسحت ويبيعون اخوتهم العرب للأجنبي…
……كلمة لا بد منها ..
الحقيقة نتمنى على القادة السياسيين في اليمن وأقصد بالذات الزعيم القائد علي عبد الله صالح والسيد القائد عبد الملك الحوثي ..اتمنى عليهم أن يكونوا مرجعية عليا للقادة السياسيين والعسكريين .. لا أريد أن أوضح السبب ولكن نتمنى أن يتحملوا مسئولية هذا البلد في هذا الظرف العصيب وأن يقبضوا زمام الأمر بقوة ..فالشعب اليمني حقيقة يعول عليهما كثير ا فالزعيم صالح كما عرفناه رجل سلام لكنه مسعر حرب عند الشدائد. فهو أكثر معرفة بخفايا ونوايا وحيل وخدع العدوان ..
لهذا نترك ولد الشيخ يسعى وراء أكل عيشه هو ومن على شاكلته .. ونوقف الحوار ونرفض التجاوب مع أي دعوة للحوار. مالم يتوقف العدوان ويرفع الحصار وينسحب المحتلون .. فإن أبوا فعلينا أن نجبرهم على ذلك بالقوة حتى يعرف هذا العدو أن الله حق . وهذا حقنا والله أمرنا بذلك ..
( الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ..)
صدق الله العظيم
علينا أن نفهم أن هذا العدو لن ينتهي من عدوانه مالم نشعل السماء فوق رأسه ونزلزل الأرض تحت قدمه ونحن بالله قادرون ..
فما الذي سيفعله العدو إن فعلنا ؟ سيقصفنا بالطائرات مثلا أوسيقتل اطفالنا ونساء نا وأنعامنا ؟ أم سيدمر بيوتنا ومدارسنا ومصانعنا وطرقاتنا ومزارعنا ؟ ماذا سيفعل أكثر مما فعل ؟ ثم ما الذي بقي لنا لنخاف عليه .. هل نخاف مثلا أن يزحف علينا العدو بجيشه ؟ فليزحف ان استطاع …العدو يعرف أن أكثر من 3 مليون محارب متمرس من أبناء القبائل اليمنية الذين يتقنون فنون الحرب والقتال منذ طفولاتهم اجتمعوا على قلب رجل واحد تم تسجيلهم في سجلات التعبئة العامة وجاهزون بعدتهم وعتادهم لمواجهة العدوان ..
ويعرف أن لدى اليمن أقوى جيش محارب محترف .. ويعرف أن اليمن يمتلك مخزون عسكري وترسانة ضخمة من منظومات الصواريخ تمكنه من خوض حرب طويلة الأمد ويعرف أن 311 هدفا عسكريا واقتصاديا سعوديا تمتد من الخليج العربي الى البحر الأحمر تقع.تحت مرمى الصواريخ اليمنية وقد صرح الجيش بذلك.سابقا . إذن فالعدو هو الذي عليه أن يخاف وهو خائف فعلا ومرعوب وعلامات خوفه واضحة لنلاحظ كيف يتخبط ويتسكع في كل مكان يبحث عن مرتزقة بين فتات البشر ليدافعون عنه وكيف يستنجد بالأمريكان والبريطانيين ويضخ المليارات شرقا وغربا ليشتري الذمم ..
الا يدل هذا على ضعف مشهود فيه وعلى قوة مشهودة فينا ..؟ فماذاننتظر.؟ .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الفساد.. والإرادة السياسية (7)

أحمد يحيى الديلمي الفساد في مجال القضاء (ب) كان الشهيد المرحوم ابراهيم محمد الحمدي أول ...