2024/04/26 1:50:09 صباحًا
الرئيسية >> إقتصاد >> مجلس رجال الأعمال اليمني يحمل الأمم المتحدة مسؤولية قرار نقل البنك المركزي

مجلس رجال الأعمال اليمني يحمل الأمم المتحدة مسؤولية قرار نقل البنك المركزي

حمل المجلس الأعلى لرجال المال والأعمال اليمني، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والبنك الدولي والمنظمات الدولية المسئولية الكاملة عن ما يترتب على القرار غير الدستوري وغير القانوني بنقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن .

وأكد بيان صادر عن المجلس، انه يتابع بقلق بالغ ما ترتب على القرار الذي اتخذه الفار هادي ومن ورائه دول العدوان بنقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن، مما تسبب في إرباك في تعامل البنك مع بقية فروعه في المحافظات وباﻻخص في المحافظات التي يسيطر عليها الفار هادي وقوى العدوان مما تسبب في تأخير صرف مرتبات موظفي الدولة التي تعتبر مصدر رزق أغلب العائلات .

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والبنك الدولي إلى سرعة رفض القرار ورفع كل أشكال الحظر الاقتصادي على اليمن وعودة البنك المركزي اليمني بصنعاء إلى ممارسة مهامه ونشاطه والوفاء بالتزاماته تجاه الداخل والخارج .

واعتبر هذه الإجراءات التي أقدم عليها العدوان السعودي وحلفائه بنقل البنك وفرض العقاب الجماعي على الشعب اليمني واستخدام الجانب الاقتصادي المتعلق بحياة الناس كورقة ضغط في الخصومة السياسية، إجراءات غير إنسانية وتجرمها المواثيق الدولية و الأعراف الإنسانية وكل الشرائع السماوية، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وحث رجال المال والأعمال على الوقوف إلى جانب الوطن في ظل هذه الظروف واﻻسهام بشكل ملموس في وضع الحلول للمحافظة على سلامة أموالهم من آثار تردي الوضع الاقتصادي .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...