2024/04/20 7:22:51 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> الخارجية العمانية تنفي مزاعم لوكالة “رويترز” المدعومة من السعودية بتهريب أسلحة إلى اليمن

الخارجية العمانية تنفي مزاعم لوكالة “رويترز” المدعومة من السعودية بتهريب أسلحة إلى اليمن

نفت سلطنة عمان صحة تقرير نشرته وكالة “رويترز” المدعومة من السعودية يوم الخميس الماضي اعاد  انتاج اتهامات كانت نشرتها الصحافة السعودية في وقت سابق، تدعي تهريب أسلحة إيرانية إلى اليمن عن طريق سلطنة عمان.

وقالت الخارجية العمانية في بيان أن السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أي سلطة حكومية في الجمهورية اليمنية، لذا فإن تلك السواحل متاحة لاستخدام تجار السلاح” في اشارة إلى خضوع السواحل اليمنية في حضرموت والمهرة وشبوة إلى سلطات قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن.

وجاء البيان العماني ردا على الخبر الذي نشرته وكالة “رويترز” المدعومة من السعودية حول تهريب أسلحة إلى الجمهورية اليمنية عبر الأراضي العمانية.

وجاء في البيان ما يلي:

تود وزارة الخارجية التوضيح بأن ما ورد في ذلك خبر الوكالة البريطانية ليس له أساس من الصحة، وليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة”.

وأشار البيان إلى “أن مثل هذه المسائل قد تم مناقشتها مع عدد من دول التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وتم تفنيدها والتأكد من عدم صحتها”.

هذا إضافة إلى أن السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أي سلطة حكومية في الجمهورية اليمنية، لذا فإن تلك السواحل متاحة لاستخدام تجار السلاح”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...