2024/04/16 7:45:53 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مراقبون: العقيدة الوهابية الطافحة بالكذب تكفي دليلا على أن آل سعود لن يلتزموا بالهدنة

مراقبون: العقيدة الوهابية الطافحة بالكذب تكفي دليلا على أن آل سعود لن يلتزموا بالهدنة

ترقب اليمنيون بحذر الساعة الأخيرة السابقة لسريان الهدنة التي اعلنها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بتنسيق أميركي بريطاني والتي مقررا أن تبدأ في الساعة الأولى من فجر الخميس ( 00:01) وفق التوقيت العالمي الموافق الساعة 12:01 .

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات التي تتحدث عن مدى التزام تحالف العدوان السعودي بالهدنة وتصفها بانها فرصة تاريخية للعدو السعودي الذي فشل خلال 18 شهرا من  العدوان عن تحقيق اي انتصارات على ا لأرض أو تحقيق اهدافه السياسية باعادة طابور العمالة والخيانة المتمثل بالمخلوع الفار عبد ربه هادي وفريق حكومة الرياض، في الوقت الذي جلب على نفسه الويلات بدحر كتائبه العسكرية في جبهات الحرب الحدودية ( نجران وعسير وجيزان) والتي تكبد فيها النظام السعودي خسائر في الارواح والآليات ما لم يتكبده من زرع اسرائيل النبته الصهيونية المسماه مملكة آل سعود الدعشية.

وقال مغردون إن التحركات الأميركية البريطانية الكبيرة لاعلان هدنة تستمر 72 ساعة جاءت نتيجة قلق واشنطن من مخاطر انهيار حليفها السعودي جراء  استمرار الحرب العبثية التي يشنها على اليمن في ظل حجم خسائر مهولة تكبدها النظام السعودي مع منافسيه من العائلات الحاكمة في الامارات.

واجمع سياسيون ومغردون على أن الهدنة الأميركية الجديدة استهدف بشكل مباشر كبح التحركات الدولية المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم العدوان السعودي المروعة بحق المدنيين وآخرها جريمة الغارات السعودية الاماراتية التي استهدفت قاعة العزاء في الصالة الكبرى بصنعاء والتي اشعلت موجة عاتية من ردود الفعل الدولية المنددة بالجريمة والمطالبة بلجنة تحقيق دولية بشأن سائر جرائم العدوان السعودي الاماراتي بحق المدنيين في اليمن.

وإذ توقع الناطق الرسمي لجماعة انصار الله محمد عبد السلام عدم التزام النظام السعودي بالهدنة فقد شاطره بذلك الكثير من المراقبين الذين أكدوا أن تحكم المهفوف بن سلمان الذي تعده العائلة السعودية الحاكمة الحفيد الأكثر شبها بالمؤسس عبد العزيز بالقرار منفردا في ظل غياب المؤسسات الدستورية يجعل من التوقع بالمضي بهدنة ووقف الحرب بعيد المنال خصوصا وأن توقف الحرب العدوانية التي يشنها بن سلمان وبن زايد على اليمن ستقود إلى انهيار طموحاته في وراثة العرش عن ابيه.

وقال مراقبون إن العقيدة الوهابية التي نشأت عليها عصابات العدو السعودي تكفي دليلا على أن العدو السعودي لن يلتزم بالهدنة الأممية، مشيرين إلى أن هذه العصابات التي اعتادت ان تجلب مرتزقة للدفاع عنها وخوض حروبها لن تعدم الوسيلة بالدفع بالمرتزقة في الجبهات الداخلية والحدودية لاختراق الهدنة.

واكد آخرون أن رعاية الولايات المتحدة عبر وزير خارجيتها جون كير لاتفاق الهدنة ربما يساعد في صمودها هذه المرة، مشيرين إلى أن عدم التزام بن سلمان بالهدنة هذه المرة سيضع النظام السعودي في موقف حرج للغاية وقد يقود إلى تخلي واشنطن عنها لتواجه مصيرها الوشيك بالانهيار.

وتوقع ناشطون أن تعاود المطابخ الدعائية البالية لتحالف العدوان السعودي النعيق من الساعات الأولى باختراق الهدنة على شاكلة الاخبار الجاهزة في مطابع قنواته ” العربية ، الجزيرة” من تلك التي ستسوق اكاذيب عن 80 خرقا سجل خلال الساعة الأولى و350 خرقا سجل خلال اليوم الأول”.

 

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...