2024/04/24 5:04:42 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> بيان وزراء الرباعية في لندن يدعو إلى وقف للنار في اليمن و”الاستعداد لتقديم تنازلات”

بيان وزراء الرباعية في لندن يدعو إلى وقف للنار في اليمن و”الاستعداد لتقديم تنازلات”

افضى اجتماع عقده وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والامارات والسعودية في لندن اليوم وحضره مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ بيان مشترك دعا إلى وقف إطلاق النار والعودة للمفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة.

ودعا الوزراء في بيانهم الأطراف إلى التعاون الجاد مع المبعوث الاممي “وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي، ونتائج الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة” داعين جميع الاطراف إلى ” إبداء المرونة والاستعداد لتقديم تنازلات”.

واكدوا “دعمهم القوي للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة وخطته التي سيقدمها في أقرب وقت ممكن لكلا الطرفين مع خارطة الطريق التي توفر رؤية واضحة تتضمن الخطوات الأمنية والسياسية اللازمة للتوصل إلى حل سلمي للنزاع في اليمن”، مشيرين إلى اتفاقهم على  ضرورة “معالجة الازمة الانسانية في اليمن ووقف القتال”.

وانتقد الوزراء ما اعتبروه اجراءات احادية اتخذتها الاطراف المتواجدة في صنعاء كما ابدوا قلق دولهم حيال  الوضع الاقتصادي وقلقهم من خطوة نقل البنك المركزي إلى عدن من قبل هادي بما يؤثر على استقلاليته.

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...