2024/03/28 6:53:30 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> المغرد السعودي ” مجتهد” يكشف عن توتر سعودي عماني بعد اتهامات اطلقها بن سلمان

المغرد السعودي ” مجتهد” يكشف عن توتر سعودي عماني بعد اتهامات اطلقها بن سلمان

قال المغرد السعودي المقرب من العائلة الحاكمة “مجتهد” إن توترا في العلاقات بين الرياض ومسقط بدأ يظهر خلف الكواليس على خلفية اتهامات اطلقها بن سلمان إلى السلطنة.

وأوضح مجتهد في تغريده نشرها في قبل قليل في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” إن  محمد بن سلمان “يتهم عُمان بالتقصير بالتزاماتها تجاه مجلس التعاون “يقصد تبعية للسعودية” مشيرا إلى أن الخلافات قد تظهر إلى العلن قريبا”.

وكانت المطابخ  الدعائية التابعة للنظام السعودي شنت في الفترة الماضية حملة تحريض واتهامات على سلطنة عمان ابرازها في الاتهامات السعودية المضللة التي ادعت تهريب أسلحة إلى اليمن عبر سيارات تحمل لوحات عمانية وهو ما نفته السلطات العمانية بشدة، مفندة حملات التضليل السعودية بعدم وجود أي اثباتات ناهيك بالمسافة الكبيرة الفاصلة بين المناطق التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية قياسا بالمناطق المحاذية لحدودها البرية والواقعة تحت سيطرة ما يسمى ” الحكومة الشرعية” .

وفي غضونن ذلك فند معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان كل ما قيل عن تهريب السلاح الإيراني عبر السلطنة الى أنصار الله مشددًا أنه لا صحة لذلك ولم يعبر عبر حدودنا سلاح ونحن مستعدون إن حصلت أي شكوك أن نوضح..لقد وضحنا ومستعدون للتوضيح للأشقاء في المملكة العربية السعودية ذلك ،وأضاف نحن لا علم لنا بصحته..ومنطقيًا وأنت بصفتك صحفيًا متميزًا ستميز ذلك..المسافة بين صُحار التي قيل إن بها نزلت الصواريخ ومأرب أكثر من أربعة آلاف كيلومتر وهذه دعاية لم نرد عليها..لأنها غير صحيحة..لم نقبض شيئًا ولم يمر أي شيء من ذلك وأنت صحفي لِمَ لا تناقش التهريب عبر سواحل اليمن الفسيحة؟ وأيضًا المهربون في وادي عبيدة مشهورون بذلك .

كما نفى في حوار اجرته معه صحيفة عكاظ السعودية أن يكون قد تواصل مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح شخصياً ولم تصله منه رسائل وبالتالي لم يعرض عليه الخروج من اليمن قائلًا: ولماذا نعرض عليه الخروج من اليمن وهو لا يريد أن يخرج..وماذا يخصنا فيه ؟ إن أراد الخروج فمتاح له وإن أراد البقاء فذلك بلده.

واكد أن ” السلطنة ملتزمة بسياسة  عدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير ولن تتخلى عن هذه السياسة ولن تلج في أي صراعات موضحًا أن دورها في الاتفاق النووي بين أمريكا وإيران والذي احتضنت مفاوضاته السرية يصب في مصلحة السلطنة والجميع « لأن البديل سيكون كارثة علينا جميعًا في الخليج وستحدث محارق ».
ووصف ابن علوي العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي بأنها « طيبة » وأن التباين في السياسات « ليس تنافسيًا إنما كلنا بعد مضي هذا الزمن نريد أن نجد مخرجًا للأزمات في المنطقة وقدرنا أن تلك الأزمات نحن من يتحمل عبئها لأن دول الخليج كتلة متماسكة ومعروفة ».

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...