2024/03/29 2:10:12 صباحًا
الرئيسية >> إقتصاد >> ستيفن اوبراين يؤكد الحاجة إلى إجراء إصلاحات عاجلة لميناء الحديدة

ستيفن اوبراين يؤكد الحاجة إلى إجراء إصلاحات عاجلة لميناء الحديدة

حذر وكيل الامين العام للامم المتحدة ومنسق الاغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن اوبراين، من أن الأزمة التي يواجهها الشعب اليمني وسط الصراع الدائر هي واحدة من أسوأ الأزمات في العالم.

وقالت إذاعة الأمم المتحدة، ان أوبراين أصدر تحذيره  هذا من ميناء الحديدة، حيث دعا إلى إصلاح الهياكل الأساسية الحيوية للتعامل مع شحنات الغذاء والوقود والدواء التي تمس الحاجة إليها.

ويشير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أوتشا، إلى أنه حتى قبل اندلاع القتال قبل عام ونصف، كان اليمن يستورد جميع احتياجاته اليومية تقريبا، معظمها عبر ميناء الحديدة.

وقال يانس لاركيه المتحدث باسم المكتب ” من الملحّ بشكل خاص بالنسبة للميناء إعادة تأهيل وإصلاح خمس رافعات تضررت في غارة جوية في آب أغسطس 2015 … مما يجعل من الصعب جدا تفريغ الشحنات لتوزيعها في أنحاء البلاد.”

وهناك أكثر من 12 مليون يمني بحاجة إلى المساعدة المنقذة للحياة وفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية. ويعاني 1.5 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد،  فيما يعاني 375 ألفا آخرون من المرض على نحو أسوأ بكثير.

وتشير أحدث إحصائيات الأمم المتحدة إلى أنه منذ مارس 2015 أودت أعمال العنف في اليمن بحياة أكثر من أربعة آلاف شخص وأدت إلى إصابة سبعة آلاف آخرين.

وكان أوبراين كتب، على صفحته في “تويتر”، بعد زيارته ميناء الحديدة، أن “على كلّ الأطراف ضمان إعادة التأهيل السريع لهذه المنشأة الحيوية”، محذّراً من أن “الوضع الصحّي في اليمن في حالة حرجة، ويجب اتّخاذ إجراءات عاجلة فوراً”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...