2024/04/25 12:39:35 مساءً
الرئيسية >> وسائط المستقبل >> فيديو >> هكذا دمرت الصواريخ اليمنية البارجة الإماراتية “سويفت” قبالة سواحل المخا.. شاهد الفيديو
Featured Video Play Icon

هكذا دمرت الصواريخ اليمنية البارجة الإماراتية “سويفت” قبالة سواحل المخا.. شاهد الفيديو

كشفت مصادر عسكرية وثيقة الاطلاع لـ “المستقبل ” تفاصيل العملية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليوم في تدمير  البارجة الحربية الإماراتية”سويفت” بصواريخ يمنية عندما كانت تحاول التسلل إلى المياه اليمنية لتنفيذ عملية عسكرية قبالة شواطئ باب المندب.

وأوضح المصدر إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت البارجة التي تعد من أكثر البوارج الحربية تطورا لدى البحرية الاماراتية، عندما كانت تستعد لتنفيذ مهمة عسكرية ” خاصة ” قرب باب المندب، مشيرا إلى أن استهداف البارجة بالصوريخ أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل 22 جنديا وضابطا اماراتيا من طاقمها.

واضاف المصدر” بعد استهداف البارجة وتدميرها شوهدت زوارق حربية تهرع إلى المكان وتم استهدافها، أيضاً، بصليات من صواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى إجبارها على الفرار وتفرقها. فيما استمرت القوة الصاروخية بالقصف لمدة طويلة “.

ولفت إلى “مناطق الشريط الساحلي الغربي لليمن في المخا والحديدة كانت تعرضت لغارات هستيرية، بالتزامن مع زحف صدته قوات الجيش واللجان على جبال كهبوب، وذلك بعد ساعات من تدمير الصواريخ اليمنية للبارجة الحربية الإماراتية  والتي تخللها “معركة بحرية قرب باب المندب”.

واستاجرت العائلات الوراثية الحاكمة في الإمارات هذه البارجة المتطورة لتقود قواتها البحرية التي تشارك في حصار اليمن كما تشارك في القصف الصاروخي من البحر الأحمر وخليج عدن.

والبارجة الحربية الاماراتية التي دمرها ابطال الجيش واللجان الشعبية اليوم تعد سفينة لوجستية استراتيجية عالية السرعة مصنوعة من الألمنيوم تحمل حوامة وزروقا حربيا يستخدم في العمليات العسكية كما تحمل  غواصة وهي مزودة بكاسحة للالغام و استأجرتها الامارات من البحرية الأميركية حيث كانت تعمل تحت امرة الأسطول الخامس الأمريكي.

وتوصف البارجة بانها مباغتة وهي مزودة بعدد من المدافع البحرية الدقيقة التصويب، وقد صممت للدعم اللوجستي لمسرح العمليات البحري لعمليات الإقتحام وقد إستطاعت عبور الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا بسرعة 72 كم بالساعة و يمكن أن تصل سرعتها خلال عمليات الإقتحام إلى 122 كم بالساعة.

ويبلغ طول البارجة  98 مترا وعرضها 27 مترا وتستطيع الابحار لمدى يصل إلى  6500 كم و هي مُحملة بـ 600 طن معدات و إمدادات و ذخائر مٌسلحة بأربع مدافع M2 براوننج عيار 50 ملم، وعدد أفراد الطاقم فيها يصل إلى  35 و تحمل على متنها نحو  100 جندي من القوات البحرية.

ووزع الاعلام الحربي اليوم مقاطع فيديو توثق لعملية استهداف البارجة الاماراتية قبالة سواحل مدينة المخا.

شاهد الفيديو؛؛؛؛

اخبار 24

شاهد أيضاً

عبدالملك يأمر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للكشف عمن قام بافشاء هذا السر الخطير

المستقبل – خاص كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أمر بتشكيل ...