2024/03/28 1:23:12 مساءً
الرئيسية >> إقتصاد >> هذه هي المهن التي ستحظر السعودية على الوافدين العمل بها قريبا

هذه هي المهن التي ستحظر السعودية على الوافدين العمل بها قريبا

اعلنت السلطات السعودية عن منع المغتربين الوافدين اليها من ممارسة العمل في 27 مهنة في اطار برنامج سعودة المهن والوظائف، في أول خطوة تزامنت مع نذر انهيار اقتصادي ظهرت مؤشراته في سوق البورصة والهبوط المفاجئ في سعر الريال السعودي مقابل العملات الاجنبية في ظل انحسار اسعار النفط في السوق الدولية، وتصاعد فاتورة الانفاق الذي توجهه عائلة آل سعود الحاكمة لتمويل حروبها العبثية في اليمن وسوريا وسداد فواتير صفقات السلاح الأميركية والبريطانية.

وتشمل المهن التي سيتم سعودتها التالي:

العمل في محال تأجير معدات المناسبات، ومحال بيع ادوات الزينة، وبيع قطع غيار السيارات، القرطاسية، الخيام، الهواتف وجهزتها،الساعات، الاحذية، العطارة، المقاصف المدرسية والاهلية والحكومية، العطور، الزهور، الهدايا، لوازم الخياطة، البضائع المخففة، بيع الملابس النسائية والاطفال، المفروشات، قطاع الصيدليات، الاقمشة الرجالية والنسائية، الملابس الرجالية.

كما تحظر الاجراءات الجديدة على العمالة الوفدة العمل في اكشاك المجمعات التجارية، ومحال العباءات النسائية، البخور والعود ، العاب الأطفال، مواد البناء والسباكة، الدهانات والبويات.

وتعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتزم حظر تأشيرات العمالة الوافدة في 27 مهنة في مهن البيع والتجزئة وقصر العمل بها على السعوديين.

%d9%85%d9%87%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...