2024/04/24 7:03:32 مساءً
الرئيسية >> تيارات >>  البحث عن سبتمبر

 البحث عن سبتمبر

 

اختفي سبتمبر قبل التعرف عليه, واعطائه التسمية التي تليق به.. ضاع دمه بين القبائل – كما يقال في حالة القاتل المجهول – لكن قتلة سبتمبر معروفون, فقط لم يقتص منهم؛ واحيانا يكون حاميها حراميها, المهم ان سبتمبر موؤد في المهد قبل ان يبلغ الرضاع.

قال بعضهم انه ثورة, وقال اخرون انه انقلاب, ولم يفيدنا لا الانقلاب ولا الثورة.

والحقيقة كما قالت القمرية انه حركة, بينما قال منظرو اليسار ان سبتمبر ثورة لم تحقق اهدافها, فمازالت اهدافها مركونة في الادراج, ومشنوقة علي واجهات الصحف الصفراء.

سبتمبر انتهي قبل ان يولد, ولم يترك لليمنيين سوي الاحلام التي لم تتحقق, والاحزان المقيمة في كل بيت نتيجة للتضحيات الكثيرة.

الحقيقة دائما مرة, واذا قلت لكم ان سبتمبر لم يحل حتي ابسط القضايا للشعب المقهور الذي ازداد قهرا في عهد ما يسمي الثورة.

ما فيش بيننا زعل اذا قلت لكم ان كل الثورات والانقلابات والتمردات وخاصة في الشمال لم تستطع حل اجرة العسكري النافذ علي الرعوي من المدير, او الشيخ.

كان عسكري الامام يأخذ اجرة واحدة من الرعوي المنفذ عليه, اما عسكري الثورة والجمهورية فيأخذ اجرتين, احداها من المنفذ والأخرى من المنفذ عليه.

كان عسكري الامام يمشي راجلا, حافي القدمين, اما عسكري الجمهورية والشيخ فلابد له من سيارة او طقم ينقله الي بيت الرعوي.

بعد انقلاب ٥ نوفمبر الرجعي, ومذبحة اغسطس , وتسليم البلاد للسعودية, اصبحت الجمهورية بلا مضمون, وسبتمبر بلا ثورة. قالوا كان هناك اماما واحدا, فصنعت الجمهورية مئات الائمة, كان لدينا وشاحا واحدا, فادركتنا الاف الوشاحات.

المشايخ هم من ورثوا الامامة, واصبح الرعية جزءا من تركاتهم.

وهل سمعتم عن حجرة اليهودي؟!

قيل ان الشيخ علي محسن باشا في العدين تمرد علي الجمهورية, فامرت القيادة بهدم داره, فكان من قاموا بالهدم من الفلاحين يهجلون: يا حجرة اليهودي لا تعودي..

ولما عاد علي محسن باشا من عند الامامة بعد المصالحة السعودية امر الرعية با يعيدوا احجار داره فوق ظهورهم, وكان يتمهجل: يا حجرة اليهودي عودي فوق اليهودي ابن اليهودي.٢- البحث عن سبتمبر!

***

كلهم يطعنون الي ظهر سبتمبر, ورجعوا سبتمبر شجرة ابن علوان اللي يطعن المجاذيب الي ظهرها.

كلهم يقتلون باسم سبتمبر, وكلهم يسرقون باسم سبتمبر, والحقيقة ان سبتمبر الثورة, او الانقلاب قد مات وشبع موتا, وان الذين قاموا به ماتوا قهرا عندما راوا اللصوص, والسفلة, واولاد الزنا يعتلون ظهر سبتمبر, اما الذين دافعوا عن سبتمبر, وجمهورية سبتمبر, فقد سحلوا في السوارع, او ماتوا في السجون, او جوعا من الحرمان.

يا جماعة يجب ان نحترم انفسنا ونسمي الاشياء بأسمائها, ونقول ان سبتمبر انتهي, وما يقال هو مغالطة ونفاق, وضحك علي الدقون.

اعتقد ان السعودية ستعيد لكم ثورة سبتمبر, فهي قادرة علي كل شيئ, فكما هي قادرة علي اغداق المال علي المسعودين, فهي قادرة علي المغالطة, والكذب علي الناس. الكثير يضحكون, ولكنه ضحك كالبكاء عندما يسمعون ان السعودية تحارب اليمن لاستعادة الشرعية, واعادة الامن والامان لليمن!

مثلما ضاع سبتمبر, وضاعت الجمهورية ستضيع اليمن, وسيتضيع الشرعية, وسيضيع الاستقلال.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الفساد.. والإرادة السياسية (7)

أحمد يحيى الديلمي الفساد في مجال القضاء (ب) كان الشهيد المرحوم ابراهيم محمد الحمدي أول ...