2024/04/24 12:34:20 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الزعيم يضيف عنصرا خطيرا إلى مبادرة “وقف العدوان مقابل وقف الصواريخ” ويغازل بن سلمان .. طالع التفاصيل

الزعيم يضيف عنصرا خطيرا إلى مبادرة “وقف العدوان مقابل وقف الصواريخ” ويغازل بن سلمان .. طالع التفاصيل

 

بعد دقائق من اعلان رئيس المجلس السياسي  الأعلى مبادرة جديدة للسلام مع النظام السعودي دعت إلى وقف العدوان السعودي على اليمن برا وبحرا وجوا مقابل وقف الصواريخ التي يطلقها الجيش اليمني واللجان الشعبية على مناطق العمق السعودي، دعا الرئيس السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح المجلس السياسي إلى توجيه رساله إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بهذا الشأن فيما بدا إعلان مشترك مبنى على تفاهمات مسبقة لدعم مبادرة جديدة لوقف الحرب.

لكن الزعيم صالح أضاف إلى المبادرة عنصرا جديدا، لم تشمله المبادرة المعلنة ا ليوم في خطبة رئيس المجلس السياسي صالح الصماد بتمثل بوقف صناعة الصواريخ الباليستية اليمنية، ناهيك عن تشديدة على حوار مباشر مع النظام السعودي يستبعد فريق عملاء الرياض الذين اكد أن الشعب اليمني لن يقبل عودتهم حتى كمواطنين عاديين.

وقال صالح في خطبة مسجلة بثتها  الليلة قناة “اليمن اليوم” التي يملكها نجل صالح ” اتمنى على الاخوة الرفاق في المجلس السياسي الأعلى ان يوجهوا دعوة إلى الأمم المتحدة يطلبون فيها وقف الحرب والطلعات الجوية وايقاف الحرب على الحدود اليمنية السعودية مقابل وقف اطلاق الصواريخ على الاراضي السعودي وايقاف الصواريخ التي سوف تطلق إلى المناطق الحيوية والمعسكرات والمناطق الاستراتيجية في عمق الاراضي السعودية ونوقف تصنيع الصواريخ ونبدأ بالحوار تحت رعاية الامم المتحدة”.

وحمل الزعيم بشدة على النظام السعودي في عدوانه المستمر على الشعب اليمني وقال ” منذ سنة واكثر وطائراتكم تجول في الأجواء اليمنية البرية والبحرية .. ماذا كسبتم ؟ كسبتم عداء الشعب اليمني لم تكونوا بحاجة اليه.. كم عدد عملائكم .. الفين ثلاث أربعة خمسة آلاف مقابل خذوهم عندكم اما العسكريين اليمنيين المتحالفين مع معكم الان فسوف يعودون إلى بيوتهم”.

وجدد صالح دعوته النظام السعودي إلى حوار مباشر وقال ” الحرب قامت والشعوب تتقاتل وتختلف مش عيب نجلس على طاولة ونتفاوض معكم لا ضرر ولا ضرار إن لكم حق حاضرين وإن لنا حق نأخذه”.

وإذ ابدى صالح اعتزازه لأنه في صف الوطن والوطنيين الشرفاء مشيرا إلى أن العدوان السعودي دمر الكثير من منازله ومنازل اقربائه في اطار بحثه عنه مضيفا”  تبحثون عن صالح لانه يعرف خباياكم ونواياكم وخصوصا ما يعرفه بشأن” سر هذا الحرب “.وكشف الزعيم ما قال إنه السبب المباشر للعدوان السعودي محملا ولي العهد السعودي محمد بن نايف المسؤولية في تحريض الملك سلمان لشن العدوان على اليمن.

وقال ” سأوجه لك نداء يا محمد بن نايف عن سر هذه الحرب .. التقارير التي رفعتها عن خروج حقيبة من مطار صنعاء الدولي وابلغت الأمريكان عنها قبل أن تبلغ الملك عبدالله وابلغونا الأمريكان وعندما اتصل الملك الراحل عبدالله قلنا له كيف تتحدثوا مع  الامريكان قبل أن تتحدثوا معنا ويومها غضب الملك عبدالله من محمد بن نايف وهو ما ثاره واليوم حرض الملك سلمان للعدوان على اليمن، اما محمد بن سلمان فهو شاب ليس بينه وبين اليمن أي خصومة”،

وانتقد الزعيم صالح الفار المطلوب للعدالة بتهمة الخيانة العظمى عبد ربه منصور هادي وقال إنه ” لا يستحق الذكر ولا يفقه في السياسة” واصفا أياه بأنه ” مجرم حرب ويجب أن يحاكم”

وقال إن هادي تربية البريطانيين وانتقل من المخابرات البريطانية إلى احضان ثانية واشتغل نائب رئيس وهو لا يفقه شيء سوى أنه كان ينهب كل شيء له ولأولاده واقربائه”، كما وصف ما جاء في خطبة هادي في الأمم المتحدة مؤخرا بأنها ” جنون وليس على المجنون حرج”

وخاطب هادي بالقول” ليس لك حق بنقل البنك المركزي اليمني وليس لك شرعية انت متسلبط تستمد شرعيتك من النظام السعودي و الشرعية يملكها من يحصل عليها من الشعب اليمني ..

شرعية المجلس السياسي الأعلى استمدها من ميدان السبعين بالمشاركين الذين خرجوا لتأييد المجلس السياسي الذين بلغوا 3 ملايين بشر واتحداك ان تخرج 2000 من مؤيديك “.

ولفت صالح إلى أن هادي يقود حربا شطرية على اليمن موجها خطابه لهادي” انت تحارب حربا شطرية  تهاجم تعز من باب المندب وكرش ولحج والمقاطرة ، تقاتل من الحدود الشطرية تريد فصل الجنوب عن الشمال فهل تستطيع حكم الجنوب يوم واحد لو معك ملايين لن تستطيع ان تحكم وعيب ان تتحدث باسم الشعب اليمني وانت  فار “.

وسخر الزعيم صالح من آمال فريق عملاء الرياض بالعودة إلى اليمن ليكونوا مسؤولين ووزراء وقال “عا ترجعوا تحكموا في اليمن في أي حكومة . انت تريد اموالا سعودية وخليجية وكل ليلة تفتيش كم قد الحساب لانك تعرف أنك لن تعود … ضحايا العدوان لن يقبلوا بعودتك حتى مواطن عادي .. فكيف تحلم بالعودة كوزير؟

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...