2024/04/18 9:49:31 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تظاهرات في كندا مناهضة للعدوان السعودي وتطالب بالغاء صفقات السلاح الكندية للسعودية 
ناشطون كنديون في تظاهرة مناهضة للعدوان السعودي في كنداء اليوم

تظاهرات في كندا مناهضة للعدوان السعودي وتطالب بالغاء صفقات السلاح الكندية للسعودية 

نظم ناشطون من مؤسسة التعبئة ضد الحرب والاحتلال الكندية في مدينة فانكوفر  اليوم تظاهرات اجتجاج رمزية بالتزامنم ع حملة لجمع توقيعات تطالب الحكومة الكندية بوقف صفقة الاسلحة التي ابرمتها  مع النظام السعودي البالغ قيمتها 15مليار دولار.

والقى ناشطون كلمات تحدثوا فيها عن التظاهرة المليونية التي شهدها ميدان السبعين بصنعاء يوم 20 اغسطس الجاري احتجاجا على استمرار العدوان السعودي وتأييدا للمجلس السياسي الأعلى وللتعبير عن مناهضتهم للفار عبد ربه منصور وحكومة المنفى التي يدعمها النظام السعودي والمقيمة في الرياض، والتي تدعم العدوان الذي تشنه السعودية على اليمن بدعم مباشر من

الولايات المتحدة وشركائها الامرياليين.

وتحدث الناشطون في كلمات القوها على المشاركين عن الضحايا الذين سقطوا جراء العدوان السعودي على اليمن والذين ناهز عددهم الــ  السبعة آلاف مدني فضلا عن ثلاثين الف جريح وتشريد 3 ملايين مدني على الأقل، معبرين عن رفضهم صفقات السلاح الكندية للحكومة السعودية ومشيرين إلى أن مضي هذه الصفقات البالغ قيمتها نحو 15 مليار دولار ستجعل من كندا  شريكا في هذه الحرب .

وكانت مؤسسة التعبئة ضد الحرب والاحتلال نضمت اجتماعا حاشدا تتقدمته  سيارة تحمل عريضة  تحمل شعار ارفعوا أيديكم عن اليمن! جالت شوارع مدينة فانكوفر  مؤكدة على حق اليمنيين في تقرير المصير لشعب اليمن ، كما طالبت الهتافات بإلغاء صفقة الأسلحة مع المملكة العربية السعودية!

تلى ذلك تجمع المشاركين أمام معرض الفن وسط مدينة فانكوفر حاملين شعارات مناهضة للعدوان السعودي على اليمن والدعم الاميركي في العدوان على الشعب اليمني .

تظاهرات كندا مناهضة للعدوان السعودي (2)

واستمع المشاركون إلى خطبة مسلحة من الناشطة الحقوقية و المحامية اليمنية رئيسة منظمة حقوق الانسان لليمن أم كلثوم باعلوي و المعروفة في بريطانيا بـ ” كيم شريف” طالبت فيها بضرورة ايقاف العدوان السعودي الظالم على اليمن والارض اليمنية ، وجددت تقديرها لجهود المنظمين وأن جهودهم تصب في سبيل تحقيق السلام و الامن و العدل الذي تصبوا اليه شعوب العالم.

والقيت خلال الفعاليات  كلمات من رئيسة التعبئة  ضد الحرب والاحتلال (MAWO) في فانكوفر أليسون بودين، تناولت اخر تطورات الوضع في اليمن ، كما القت الناشطة التونسية وعضوة منطمة (MAWO) عزة روجبي كلمة اشارت فيها الى أهمية العدالة الاجتماعية في تحقيق  السلام ،كما قدمت تقرير الوفد الكندي المشارك في  المؤتمر الدولي الأول لنصرة الشعب اليمنى الذي اقيم في لندن الاسبوع الماضي .

تظاهرات كندا مناهضة للعدوان السعودي (5)

وقدم الناشط في مجال حقوق المدنية الأمريكي ديفيد وايتليسي  كلمة مطولة أكد فيها أن العدوان السعودي على اليمن جائر وبعيد عن العدالة الاجتماعية، وشدد على ضرورة أن تساند الحكومات الغربية الشعب اليمني في تقرير مصيره.

ووزع المنظمون مئات الكتيبات ومعلومات عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الاميركي في اليمن بحق المدنيين فضلا عن توزيعهم عريضة تطالب الكنديين للتوقيع عليها لمطالبة حكومتهم الغاء  صفقة أسلحة بقيمة 15 مليار دولا للمملكة العربية السعودية.

الهام الكبسي

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...