2024/03/29 2:36:04 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> الحكومة السورية دانت العمليات التركية على حدودها واردوغان يطلق تصريحات مفاجأة
قوات تركية في منطقة الحدود السورية التركية (ارشيف)

الحكومة السورية دانت العمليات التركية على حدودها واردوغان يطلق تصريحات مفاجأة

دانت الحكومة السورية الخرق التركي الأخير لسيادتها والذي وصفته بأنه ” خرق سافر” في اشارة إلى عملية “درع الفرات” التي اطلقها النظام التركي في الحدود الشمالية التركية بذريعة الحرب على تنظيم “داعش”، واكدت أن محاربة الإرهاب ليست بطرد “داعش” وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه.

وصرح مصدر مسؤول في الخارجية السورية أن دبابات ومدرعات تركية عبرت عند الحدود السورية التركية صباح اليوم إلى مدينة جرابلس تحت غطاء جوي من طيران التحالف الاميركي الذي تقوده واشنطن.

ونسبت وكالة الابناء السورية “سانا” إلى المصدر القول إن” الجمهورية العربية السورية إذ تؤكد أن محاربة الارهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات تدين في الوقت نفسه هذا الخرق السافر لسيادتها وتؤكد أن محاربة الارهاب ليست في طرد “داعش” وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه مدعومة مباشرة من تركيا”.

وأضاف المصدر: “إن ما يجري في جرابلس الآن ليس محاربة للإرهاب كما تزعم تركيا بل هو إحلال لإرهاب آخر مكانه وفي هذا الصدد تطالب سورية بانهاء هذا العدوان وتدعو الامم المتحدة لتنفيذ قراراتها المتعلقة بشكل خاص واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها كما تطالب بضرورة احترام الجانب التركي والتحالف الأميركي للقرارات الدولية وخاصة ما يتعلق منها بإغلاق الحدود وتجفيف منابع الإرهاب”.

تصريحات مفاجأة لاردوغان بشأن سوريا …

وكان الرئيس  التركي رجب طيب اردوغان اطلق في مؤتمر صحافي عقده اليوم في انقره  تصريحات مفاجأة بشأن سورية معلنا أن العملية العسكرية التركية في سوريا تأتي لوضع حد للمشاكل على الحدود و إن تركيا لا تريد سوى مساعدة الشعب السوري وليست لديها نيات أخرى.

وشدد اردوغان في مؤتمره الصحفي أن “تركيا ستعمل ما بوسعها للحفاظ على سوريا موحدة و كذلك للحفاظ على جغرافية سورية”.

وتناول اردوغان في المؤتمر الصحفي الوضع الحالي في سورية والتوغل البري للجماعات الارهابية وبدعم تركي بري عبر الدبابات و المقاتلات الامريكية بهدف قتال داعش في جرابلس والاكراد على حد سواء.

وقال إن عملية “درع الفرات” في شمال سوريا تستهدف إزالة المخاطر الناجمة عن تنظيم “داعش” وحزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي في سوريا .

واضاف تركيا بدأت عملية ضد داعش والاتحاد الديمقراطي الكردي شمال سوريا , ونسعى لوضع حد للهجمات المتكررة على المناطق الحدودية مع سوريا .

وخطب بالناس قائلا : ” لا يصبح المرء مسلمًا بربط عصبة أو حمل راية مكتوب عليها كلمة التوحيد، أو باستغلال لفظ الجلالة ثم بعد ذلك يقتل الناس ويفجر فيهم ” .

مبديا استعداده لاتخاذ اجراءات مشتركة مع التحالف الدولي وروسيا لمحاربة الإرهاب في سوريا على حد تعبيره.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...