2024/04/26 1:23:39 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> قناة “السعيدة” أمام القضاء .. كيف يستخدم “الإخوان ” الدراما للانتقاص من المؤسسات الوطنية؟

قناة “السعيدة” أمام القضاء .. كيف يستخدم “الإخوان ” الدراما للانتقاص من المؤسسات الوطنية؟

أمر وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة رفع دعوى قضائية لمقاضاة مدير قناة “السعيدة” بتهمة الاساءة إلى رجال الشرطة على خلفية بث القناة مسلسل “همي همك” في شهر رمضان الماضي، فيما أكدت مصادر قضائية أن النائب العام للجمهورية وجه بإحالة الدعوى إلى نيابة الصحافة والمطبوعات لإتخاذ الاجراءات اللازمة تمهيدا لرفعها أمام المحكمة المتخصصة.

وتقول الداخلية إن المسلسل تضمن مشاهد  تمثيلية لا تمت لواقع رجال الشرطة بصلة سعيا إلى التهريج وإضحاك الجمهور” فيما وصفه خبراء قانونيون انتهاك للقوانين اليمنية التي تجرم الاساءة لمؤسستي الجيش والأمن.

واستنكر آلاف اليمنيين الصورة البالغة الفحش التي قدمتها قناة “السعيدة ” عن رجال الشرطة اليمنيين، والتي بدت قريبة تماما من حملات التشهير التي درجت الوسائل الإعلامية التابعة للتنظيم الدولي للاخوان على تسويقها بغرض التشهير بالجيوش الوطنية والأجهزة الشرطوية والأمنية في الدول العربية في إطار حملات منظمة، ساهمت الأذرع الإعلامية التي يديرها تنظيم الإخوان سواء الظاهرة منها أو المستترة بالترويج لها خلال السنوات الماضية.

همي همك 1

ورغم أن قناة “السعيدة” تعرف نفسها بأنها قناة مستقلة غير أن كثيرين يؤكدون أنها كانت من اوائل الاستثمارات التي ادارها التنظيم الدولي للاخوان وفرعه اليمني حزب الإصلاح في القطاع الإعلامي وظلت مستترة وتقدم نفسها للجهمور على أنها مستقلة خشية أن تفقد رصيدها الكبير في سوق الإعلانات الذي يفوق ما تملكه القناة الفضائية اليمنية، فضلا عن مخاوفها من خسارة رصديها من الجمهور الذي يتابع القناة وخصوصا في شهر رمضان.

قناة السعيدة

وتضاف القنوات الفضائية التي يديرها التنظيم الدولي للاخوان إلى طوفان من وسائل التأثير الإعلامي التي ادارها التنظيم الدولي للاخوان لتسيوق مشاريعه ا لسياسية بطرق غير مباشرة وليس اقلها النكات المضحكة التي ظهرت في السنوات الماضية  مثل الطوفان واجتاحت كل وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الهاتفية، وكلها تسيء لليمنيين وتنتقص من قدراتهم كما تقدم الاجهزة الرسمية في الدولة على أنها اجهزة فاشلة ولا تمارس سوى النهب والتخريب.

وتؤكذ الداخلية إن المشاهد التي جاءت في المسلسل كانت مغايرة للواقع وتسيئ لرجل الشرطة اليمني في عيون الآخرين من اليمنيين والعرب والأجانب في الوقت الذي يقدم رجال الشرطة والأمن تضحيات جسيمة في سبيل تعزيز دعائم الأمن و الاستقرار  وضبط العصابات الإجرامية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...