2024/04/24 2:17:47 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> رئيس الثورية العليا:  انكار تحالف العدوان الحصار على اليمن ” مزايدة في قضايا انسانية ودعوة مفتوحة للاعلام الدولي
رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي (المستقبل)

رئيس الثورية العليا:  انكار تحالف العدوان الحصار على اليمن ” مزايدة في قضايا انسانية ودعوة مفتوحة للاعلام الدولي

استنكر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وقال رئيس اللجنة الثورية العليا ما جاء في البيان الصادر عن تحالف العدوان السعودي الاميركي والذي انكر فرض تحالف العدوان حصارا على اليمن مشيرا إلى أن ذلك” يُعد ضربا من المزايدة في جوانب إنسانية لا تحتمل المزايدة بعد أن وصل تصنيف اليمن دوليا بحسب الأمم المتحدة إلى درجة ما تحت المجاعة”.

وقال الحوثي في تصريحات بثتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن “الحقيقية الماثلة للعيان والتي يعرفها كل متتبع للأحداث هي أن عدوان التحالف السعودي الأمريكي يحاصر الشعب اليمني ويميته من خلال حصار جائر منع احتياجاته ومساعداته وبيع صادراته النفطية كما اقفل الـ “السويفت” المالي مانعا عمليات تحويل الأموال وتعزيز الأرصدة البنكية وأرصدة الواردات”.

وقال الحوثي إن تحالف العدوان السعودي “أعاق كذلك تعزيز أرصدة البنوك المحلية في الخارج وسداد حق الغير وأعاق مؤخرا ما تم التوافق علية لتعزيز أرصدة البنوك اليمنية عبر سداد ملايين الريالات السعودية تم تحويلها من اليمن إلى مصرف البحرين لتصل حسب الاتفاق عبر مصرف سعودي لتعزيز الأرصدة الملحة لبنوك القطاع الخاص اليمني بعد أن احتجزت المبالغ عدة اشهر في البحرين”.

ودعا رئيس الثورية العليا وسائل الإعلام العربية والدولية الحرة والنزيهة والمنظمات الدولية التي يهمها الحقيقة وحقوق الإنسان والعدالة والسلام في العالم إلى زيارة اليمن والاطلاع عن قرب والاستماع إلى الشهادات الحية وملامسة الواقع الحقيقي للعدوان والحصار المفروض على اليمن منذ عام ونصف.

واكد أن” الدعوة مفتوحة لوسائل الإعلام الحرة والتي يهمها الحقيقة لزيارة الجمهورية اليمنية لاكتشاف الحقيقة ونقلها إلى العالم”.

وعبر رئيس اللجنة الثورية العليا عن أمله في أن تتخذ المنظمات الدولية النزيهة موقفا جادا تجاه الحصار القاتل على الشعب اليمني من منطلق المبادئ التي تعمل من خلالها ولأجلها، وانتصارا للقيم الإنسانية والمساهمة في الحفاظ على السلم والأمن العالميين الذي تسعى قوى الشر والإرهاب اليوم إلى تدميرهما وتدمير شعوب بأكملها من اجل مصالح ضيقة وانتهازية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...