2024/04/20 11:05:11 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان: الأزمة اليمنية بيد اليمنيين انفسهم وبامكانهم ايجاد حلول

وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان: الأزمة اليمنية بيد اليمنيين انفسهم وبامكانهم ايجاد حلول

أكد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله، أن الأزمة اليمنية هي أخف الأزمات في المنطقة لأنها بيد اليمنيين أنفسهم وبإمكانهم أن يجدوا الحلول بعكس القضايا العربية الأخرى المرتبطة بالمصالح العالمية.

ولفت الى أن جميع أطراف الخلاف في اليمن ترغب في الخروج من الأزمة.

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية بثتها قناة «روسيا اليوم» تناول فيها الى عدد من القضايا على الصعيد الاقليمي والدولي، والدور العماني في الشرق الأوسط والطريقة الخاصة الناعمة لتسهيل اللقاءات بين الفرقاء دون الوقوف مع طرف على حساب آخر.

وقال بن علوي ” الأزمة اليمنية الحالية هي إحدى الأزمات التي مرت بها اليمن، التي لم تشهد استقرارا منذ مئات السنين وخاصة الفترة الأخيرة”.

وأضاف: “اليمن مثلها مثل غيرها، ظهرت توجهات بها ضد النظام، وأصبحت ثورة ودخل أطراف يمنية في حرب مع أطراف يمنية مسنودة من هنا وهناك وبعدها دخلت في مراحل عدم استقرار لم يمنحها قوة ذاتية لتحمي نفسها”، معتقدا أنها أخف الأزمات في المنطقة لأنها بيد اليمنيين أنفسهم وبإمكانهم أن يجدوا الحلول بعكس القضايا العربية الأخرى المرتبطة بالسياسية والمصالح العالمية، مؤكدا أن جميع أطراف الخلاف في اليمن ترغب في الخروج من الأزمة.

وأكد أن دول الخليج في دعمها للشرعية في اليمن لم تبنيه لمصلحة لها، وإنما فقط لمساعدة اليمنيين والشرعية حتى تعود لسابق عهدها.

يذكر أن سلطنة عمان هي الدولة الوحيدة في «مجلس التعاون الخليجي» التي لم تشارك في تحالف العدوان السعودي ضد اليمن، كما تقوم بادوار فاعلة في تقريب وجهات النظر بهدف التوصل لحل سياسي ينهي الصراع في اليمن.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...