2024/04/19 6:06:52 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> جمعية الصرافين اليمنيين: الوضع المصرفي في اليمن حاليا مستقر

جمعية الصرافين اليمنيين: الوضع المصرفي في اليمن حاليا مستقر

قالت جمعية الصرّافين اليمنيين، الوضع المصرفي في اليمن حالياً في إطاره المستقر، مؤكدة  الإستعداد التام والدائم لتعزيز استقرار سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

وقال بيان صادر عن الجمعية – تلقى “المستقبل” نسخة منه ـ  ” لقد خرجنا بما يبشر باستقرار سعر الصرف إلى مستويات الصرف الآمنة، وانه تم اقتراح عدد من المعالجات في عدة اجتماعات ضمت المعنيين في الجهات ذات العلاقة والقوى الوطنية الخيرة التي اعربت جميعها عن استعدادها والتزامها بتجاوز الازمة الطارئة”.

وأضاف البيان ” ما حدث مؤخرا من ارتفاع في سعر الدولار ذو علاقة بأمرين اثنين، الاول مرتبط بجهات خارجية وتتحكم في مناطق خارج السيطرة ولها ادواتها من الداخل، والثاني عامل الضرورة الاقتصادية المرتبطة باحتياجات شهر رمضان التي تستهلك مئات الملايين من الدولارات “.

وطمأنت الجمعية، التي تمثل الإطار المؤسسي لجميع الشركات والمحلات العاملة في مجال الصرافة في السوق اليمنية،  المواطن والوسط الاقتصادي، باستعدادها التام والدائم لتقديم كل ما يعالج الاختلالات الحالية بالتشاور مع كل القوى الوطنية .

وأرجع المدير التنفيذي للجمعية، أحمد العودي، أزمة الصرف، التي طرأت أخيراً، إلى عوامل مرتبطة بالخارج، ممثّلة بالحرب، وكذلك احتياجات شهر رمضان لتغطية الواردات الغذائية التي لم تتوفّر في السوق، نتيجة الحصار والقيود التي يفرضها “التحالف” على القطاع المصرفي اليمني، وانقطاع مصادر توفير العملات الأجنبية الصعبة.

وأكّد العودي أن لا صحّة لأي شائعات تحدّثت عن سحب ودائع من البنوك، ورأى أن تلك الشائعات ووسائل الإعلام اللامسؤولة أحد عوامل تفاقم المسألة.

وكانت الازمة الحادة والمفتعلة في سوق الصرف المحلية والتي طرأت خلال الايام الماضية، قد تراجعت مؤخرا، وحقق سعر صرف العملة الوطنية استقرارا مقبولا امام العملات الاجنبية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...