2024/03/28 4:07:06 مساءً
الرئيسية >> إقتصاد >> مصدر حكومي رفيع لـ”المستقبل” ترتيبات لهيكلة التمثيل الديبلوماسي اليمني في الخارج لتقليص النفقات

مصدر حكومي رفيع لـ”المستقبل” ترتيبات لهيكلة التمثيل الديبلوماسي اليمني في الخارج لتقليص النفقات

ابلغ مصدر حكومي “المستقبل” أن ترتيبات تجري حاليا على مستوى عال لتدشين خطة هيكلة لنظام التمثيل الديبلوماسي لسفارات اليمن في الخارج ومستوى تمثيل اليمن في الهيئات والمنظمات الدولية في اطار المساعي الرامية الى ترشيد الانفاق وتقليص العجز المتزايد في الموازنة العامة للدولة.

واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، ان هذه الاجراءات تعتبر ترجمة فعلية لقرار اتخذته حكومة مجور عام 2008م، ولم يتم تفعيله منذ ذلك الوقت.. مبينا ان القرار تضمن عدة اجراءات بينها الغاء الملحقيات المالية والثقافية والصحية والاعلامية والسياحية والاقتصادية وغيرها من الملحقيات وتكليف السفارات بالقيام بتنفيذ مهام تلك الملحقيات.

واكد أن وزارة الخارجية بصدد استدعاء كافة المستشارين والعاملين في تلك الملحقيات، استنادا إلى عمليات مراجعة وتدقيق بينت ان تلك الملحقيات تشكل عبء ولا تقوم باي دور يستدعي بقائها” ونحن نعلم انه تم استحداثها في اوقات سابقة كنوع من المحاباة لاشخاص نافذين وذويهم، ولا يستفيد منها البلد الا خسائر تتكبدها الموازنة العامة لدفع نفقات طائلة دون جدوى”.

وأوضح انه سيتم اعادة النظر كذلك في العدد الكبير من سفارات اليمن في الخارج، وفي دول لا ترتبط بلادنا معها علاقات تعاون مشتركة او مغتربين وجاليات يمنية تستدعي التمثيل على مستوى سفارة.

واكد انه سيتم في هذا الجانب الاكتفاء بتعيين قنصل فخري في مثل تلك الدول، مشيرا إلى أن المراجعة ستشمل كذلك تمثيل اليمن في المنظمات والهيئات الدولية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...