2024/03/29 7:49:33 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> “المستقبل” يرصد تفاصيل يوم ساخن في الجبهات .. انتصارات في الحدود وانتكاسات في الداخل
افراد من الجيش واللجان يرفعون العلم اليمني فوق آليات مدمرة للغزاة والمرتزقة في ميدي( ارشيف ـ المستقبل)

“المستقبل” يرصد تفاصيل يوم ساخن في الجبهات .. انتصارات في الحدود وانتكاسات في الداخل

طوى اليمنيون اليوم ساعات يوم ثقيلة عاشوها على وقع مجزرة مروعة خلفتها غارات لطائرات العدوان السعودي الاميركي في محافظة تعز عندما استهدفت سيارة نقل مدنية مكشوفة في منطقة العقمة بمديرية مقبنة محافظة تعز، لكنهم بدوا متفائلين حيال هزائم وخسائر تكبدها تحالف العدوان السعودي والمرتزقة مقابل انتصارات سجلها الجيش واللجان الشعبية بعد صدهم اليوم زحفين لقوات تحالف العدوان السعودي والمرتزقة في صحراء ميدي بمحافظة حجة الحدودية فضلا عن دحرهم فلول المرتزقة من جبهات عدة في محافظات مأرب والجوف وتعز.

وكثفت قوات تحالف العدوان السعودي مسنودة بكتائب مدربه من المرتزقة والقوات التابعة للرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي هجماتها على مدينة ميدي الحدودية بمحافظة حجة وعدة جبهات بمحافظات مأرب والجوف وتعز مسنودة بغطاء جوي كثيف من طائرات التحالف التي شنت سلسلة غارات كثيفة على على هذه المحافظات في مسعى لاسناد المرتزقة.

وطبقا لبيان صادر عن القيادة المشتركة للجيش واللجان الشعبية فقد تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية المرابطة في اطراف مدينة ميدي الحدودية اليوم الخميس من صد زحفين لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة للمرة الخامسة على  التوالي باتجاه مدينة ميدي قادمين من منطقة الموسم في جيزان التي تنطلق منها كتائب العدو السعودي والمرتزقة في عمليات عسكرية بدأـ صباحا واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس وانتهت بدحر الغزاة والمرتزقة بعد معارك كبدتهم خسائر كبيرة وارغمت من تبقى منهم  على العودة إلى ثكنهم في عمق الاراضي السعودية.

وافادت قيادة الجيش في بيان إن طيران تحالف العدوان السعودي عاد ليلا إلى المنطقة وشن سلسلة غارات عشوائية على انحاء متفرقة في مدينة ميدي الساحلية في ما اعتبره محاولة لتعويض الفشل والعجز عن التقدم نحو هذه المدينة ذات الاهمية الاستراتيجية، مؤكدة استمرار صمود ابطال الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان والمرتزقة وعدم السماح لهم التسلل شبرا في الاراضي اليمنية.

وطبقا لمصادر عسكرية يحاول العدوان السعودي السيطرة على ميدي باعتبار أن خصائصها الجغرافية التي تشبه تماما السمات الجغرافية للمناطق التي اعتاد الجيش السعودي ادارة معارك فيها غير أنه يواجه صعوبات كبيرة بعدما فشل مدى الشهور الماضية في السيطرة على المدينة التي تعد استراتيجية نظرا لامتلاكها ميناء حيويا على البحر الأحمر ويعد اقرب ميناء إلى الارضي السعودية.

وتشير المصادر إلى أن تحالف العدوان السعودي دفع بالعديد من الألوية العسكرية من المرتزقة الذين تلقوا تدريبات مكثفة خلال الشهور الماضية في الرياض وابوظبي في محاولة للسيطرة على هذه المدينة قبل دخول الخطة التي اعلنتها الأمم المتحدة لوقف اطلاق النار حيز التنفيذ في العاشر من الشهر الجاري.

جبهات الحرب الجنوبية

وجاء ذلك فيما تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من احراز تقدم نوعي في المعارك الدائرة مع مرتزقة العدوان السعودي في الجبهات الغربية لمحافظة تعز حيث أعلنت مصادر عسكرية انتهاء قوات الجيش واللجان مساء اليوم من تأمين جبل أتيس و3 تباب جبيلة في مديرية الوازعية بعد معارك مع فلول المرتزقة اوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة، كما فرضت سيطرة كاملة على منطقة الردف ووادي الفاقع بعد دحرها فلول المرتزقة من مواقع عدة.

وشنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية عمليات قصف صاروخي نوعية افلحت في تدمير معسكرات تدريب انشأها تحالف العدوان السعودي الاماراتي في مديرية حيفان القريبة من محافظة عدن كما استهدفت تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي في محيط السجن المركزي في الاحياء الغربية لمدينة تعز مع استمرار المعارك في الضواحي الغربية للمدينة.

وقال مصدر عسكري إن عمليات القصف الصاروخي استهدفت معسكرا للمرتزقة في منطقة ظبي بالأعبوس بمديرية حيفان واسفرت عن مصرع العشرات من المرتزقة وتدمير آليات تسلمها المرتزقة قبل أيام من قيادة تحالف العدوان ووصلت المنطقة آتية من محافظة عدن الخاضعة لسيطرة قوات التحالف والقوات الموالية لهادي.

وتزامنت هذه العمليات مع انتصارات اخرى حققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات الشرقية لمدينة تعز والتي شهدت تجددا في المعارك بين الجيش واللجان ومرتزقة العدوان السعودي اسفرت عن دحر المرتزقة من مناطق متفرقة في احياء ثعبات وكلابة والدعوة، فيما اكد سكان إن دوي الانفجارات النتاج عن القصف الصاروخي المتبادل استمر خلال ساعات الليل.

وفي محافظة الجوف كبدت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مرتزقة العدوان السعودي خسائر كبيرة في عمليات قصف صاروخي استهدفت معسكراتهم وتجمعاتهم في مجمع في مجمع الحزم وادارة الامن ومعسكر اللواء 115 ونقطة شجرة.

وقالت مصادر عسكرية إن عمليات القصف اصابة هدفها بدقة وخلفت عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة والغزاة وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة كما شوهدت عربات الاسعاف تهرع إليها.

ودحرت قوات الجيش واللجان الشعبية أيضا قوات لتحالف العدوان  السعودي والمرتزقة لدى محاولتهم الزحف باتجاه جبل هيلان وكبدت الغزاة والمرتزقة خسائر فادحة في الاراوح والعتاد.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...