2024/04/20 3:57:43 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> احتدام المعارك بين الجيش واللجان ومرتزقة العدوان السعودي في الجبهات الغربية والشرقية لتعز
مدرعة تابعة لمرتزقة العدوان السعودي في لواء الصعاليك تتمركز في احدى الجبهات الغربية بتعز

احتدام المعارك بين الجيش واللجان ومرتزقة العدوان السعودي في الجبهات الغربية والشرقية لتعز

استمرت المعارك العنيفة بين الجيش واللجان الشعبية ومسلحي مرتزقة العدوان السعودي والمغرر بهم اليوم في محيط تبة الدفاع الجوي بعد صد الجيش واللجان الشعبية محاولات مستميته لمسلحي مليشيا الاصلاح والتنظيمات الارهابية السيطرة على هذه التبة الاستراتيجية.

وقالت مصادر طبية إن 41 قتيلا و 30 جريحا من مرتزقة العدوان السعودي وصولا إلى مستشفى الثورة العام بتعز من جراء المعارك المحتدمة في محيط تبة الدفاع الجوي القريبة من منطقة المطار القديم واللواء 35 مدرع، وسط تصاعد كبير لخسائر المرتزقة في هذه الجبهة.

وادى استمرار الاشتباكات في هذه التبة التي تطل على أكثر الاحياء والمناطق الغربية لمدينة تعز إلى نزوح مدنيين فيما اقفلت المحال التجارية في سوق بيرباشا المركزي ابوابها تحسبا من اعمال سلب ونهب.

ووصلت اليوم إلى محيط تبة الدفاع الجوي في منطقة البعرارة تعزيزات كبيرة بينها مدرعات ودبابات من تشكيلات” كتائب حسم” بقيادة المتشدد السلفي عدنان زريق ولواء الصعاليك التابع للقيادي في حزب الاصلاح حمود المخلافي وتمركزت في محيط التبة وسط حال توتر واسعة في المنطقة.

وفي غضون ذلك اكدت مصادر عسكرية مقتل واصابة عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي اليوم في معارك اندلعت لدى تطهير الجيش واللجان الشعبية جبل الهان في منطقة الربيعي وهو الجبل الذي يطل على المطار القديم واللواء 35 مدرع، مشيرة إلى تمكن الجيش واللجان امن دحر المرتزقة من مواقع عدة كانوا تمركزا فيها خلال اليومين الماضيين.

وتزامنت المعارك في الجبهات الغربية لمدينة مع تجدد المعارك في الاحياء الشرقية للمدينة حيث شهدت احياء الجحملية وثعبات والدعوة والكمب معارك عنيفة بين الجيش واللجان ومرتزقة العدوان السعودي والمغرر بهم الذين شنوا سلسلة هجمات على مواقع الجيش واللجان الشعبية القريبة من قصر الشعب(القصر الجمهوري) بغطاء جوي من طائرات العدوان السعودي الاميركي التي شنت غارات على منطقة الحوبان شرقي المدينة.

وجاء ذلك فيما تمكنت فرق تابعة للصليب الاحمر اليمني من انتشال عشرات الجثث من ضحايا المواجهات الاخيرة في الاحياء الغربية لمدينة تعز.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...