2024/03/29 4:56:10 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> النظام السعودي انتهك اتفاق الهدنة الحدودية بمجزرة اوقعت 120 مدنيا في حجة
جثث ضحايا نتشلت من تحت الانقاض في مجورة العدوان السعودي بسوق الخميس بمحافظة حجة اليوم

النظام السعودي انتهك اتفاق الهدنة الحدودية بمجزرة اوقعت 120 مدنيا في حجة

ثثانتهكت طائرات العدوان السعودي الاميركي اليوم اتفاق التهدئة في الجبهات الحدودية بين البلدين بمجزرة مروعة راح ضحيتها 120 شهيدا وجريحا من المدنيين في حصيلة أولية بعد استهداف طائرات العدوان السعودي الاميركي بغارتين سوقا شعبية ومطعما مكتظا بالرواد ظهر اليوم في مديرية مستباء بمحافظة حجة الحدودية.

وقال سكان ومسؤولون لـ “المستقبل” إن الغارتين ادتا إلى تدمير واسع في سوق الخميس المركزي بمديرية مستباء كما دمرت مطعما مجاورا فوق رؤوس مرتادية ساعة الظهيرة ما اسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى من المدنيين وبنيهم اطفال.

وتناثر جثث الضحايا والمصابين في ارجاء السوق وهرع عشرات المتطوعين لانتشال جثث الضحايا واسعاف الجرحى وقال سكان لـ المستقبل” إن عمليات انقاذ الضحايا لا تزال مستمرة.

وقال اكثر الضحايا إلى مستشفيات في مديريتي مستباء وعبس بحجة كما تعهدت منظمة اطباء بلا حدود باسعاف نحو 40 جريحا في مستشفياتها العاملة بالمحافظة ونقلت طفلا في الثامنة من العمر إلى محافظة الحديدة للعلاج نتيجة حالته الحرجة جراء ا صابته في الدماع.

وقال مسؤولون طبيون في مستشفى عبس بمحافظة ججة إن جريحين من ضحايا المجزرة السعودية في مستباء استشهدا بعد وصولهما إلى المستشفى، فيما لا يزال العشرات يتلقون الاسعافات في ظل امكانات صحية شحيحة للغاية.

وقال مسؤولون صحيون في المحافظة إن الجهات الصحية وجهت نداء استغاثة عاجل إلى وزارة الصحية واالقطاعات الصحية في سائر المحافظات لحضهم  على تحريك طواقم طبية وتوفير ادوية ومساعدات طبية عاجلة إلى مستشفيات مديريتي مستباء وعبس حيث اسعف عشرات الضحايا في ظروف حرجة وفي ظل شح في الامكانات الطبية والمواد الاسعافية والعلاجية.

وسوق الخميس المركزي يعتبر من اهم الاسواق في مديرية مستبا وشهد في الأونة الاخيرة توسعا كبيرا بعد انتقال عشرات الاسواق المنتشرة في المناطق القريبة اليه هربا من نيران غارات العدوان السعودي التي استهدفت الكثير منها، ما فسر الاعداد الكبيرة للضحايا.

وطبقا لمصادر محلية فقد تزامنت الغارات على سوق خميس في مديرية مستباء مع ست غارات شنتها طائرات العدوان السعودي على منطقة بني الحسن بمديرية عبس.

وجاءت الغارات السعودية الوحشية على مديرية مستباء بمحافظة حجة الحدودية مع اعلان الناطق الرسمي لتحالف العدوان السعودي العميد احمد عسيري بان ” توقف القتال بين الجيش اليمني واللجان الشعبية والجيش السعودي على الحدود بين البلدين مستمر وكذلك العمل على ازالة الالغام الارضية” .

واكد العسيري في تصريح نقلته قناة “العربية” السعودية أن “توقف القتال مؤكد، وإن وساطة قبائل محلية بين الجانبين لا تزال مستمرة”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...