2024/04/23 9:30:00 مساءً
الرئيسية >> إقتصاد >> اوتشا: ارتفاع عدد المنظمات الدولية العاملة في اليمن ومخاوف أمنية تقيد نشاطها في عدن والمكلا

اوتشا: ارتفاع عدد المنظمات الدولية العاملة في اليمن ومخاوف أمنية تقيد نشاطها في عدن والمكلا

أعلن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (اوتشا) عن زيادة ملحوظة في عدد المنظمات الإنسانية المقدمة للمساعدات في اليمن، في الستة الأشهر الماضية، والتي ارتفعت من 68 منظمة في يونيو 2015م إلى 106 بنهاية ذات العام.

وأفادت نشرة حديثة اصدرها المكتب حصل عليها “المستقبل” ان عدد المنظمات غير الحكومية المحلية المشاركة زادت ايضا من 31 إلى 66 منظمة، في حين زادت عدد المنظمات غير الحكومية الدولية من 29 إلى 31 منظمة ووكالات الأمم المتحدة من 8 إلى 9 وكالات.

وأشارت الى اهمية دور الشركاء الوطنيين، فيما يتعلق بالوصول، حيث تتمتع المنظمات المحلية غير الحكومية بميزة قدرة الوصول إلى الأماكن غير الآمنة والأماكن التي يصعب الوصول إليها، ونتيجة لذلك، فإن معظم المنظمات الدولية غير الحكومية و هيئات الأمم المتحدة تقدم المساعدة بالتعاون مع الشركاء الوطنيين.

وكشف مكتب تنسيق الشؤون الانسانية، عن اعتزام الأمم المتحدة إنشاء خمسة مراكز تشغيلية مشتركة في صنعاء وعدن والحديدة وصعدة وإب.

وبين ان مراكز الحديدة وصنعاء تعمل بالكامل ويوجد بها موظفين دوليين، كما تم تأهيل المرافق العامة في صعدة وإب لتمكين استئناف التواجد الكامل هذا الشهر.

وأوضح المكتب الاممي ان المخاوف الامنية تقيد الجهود المبذولة لإعادة الموظفين الدوليين للعمل في عدن والمكلا.

ووفقا للنشرة الانسانية للمكتب، فانه يوجد حاليا حوالي 106 من الموظفين الدوليين التابعين لمنظمات الامم المتحدة منهم 80 موظفا في البرنامج، أما المنظمات الدولية غير الحكومية فلديها أكثر من 100 موظف دولي في البلاد.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...