2024/04/19 1:44:33 صباحًا
الرئيسية >> إقتصاد >> تقرير حصري .. 39 مليار دولار خسائر القطاع الخاص اليمني جراء العدوان السعودي حتى الأن
آثار غارات على مصنع تابع لشركة الكبوس التجارية دمرته غارات للعدوان السعودي (ارشيف ـ المستقبل)

تقرير حصري .. 39 مليار دولار خسائر القطاع الخاص اليمني جراء العدوان السعودي حتى الأن

قالت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، في أحدث تقديراتها لخسائر القطاع الخاص اليمني جراء استهداف مشاريعه الصناعية والتجارية، من قبل طيران تحالف العدوان السعودي الاميركي الغاشم ان الخسائر تجاوزت 39 مليار دولار ” حتى الآن”.

وأفاد تقرير اصدرته الغرفة التجارية مؤخرا حصل “المستقبل” على نسخة منه انها رصدت خلال شهر يناير الماضي فقط ، استهداف (15) مصنعا ومنشأة تجارية متخصصة في الصناعات الغذائية والبلاستيكية والورقية والدوائية بالإضافة إلى عدد من مزارع إنتاج الدواجن اللاحم والبيض خارج محافظة صنعاء.

وأوضح التقرير، استهداف العدوان السعودي نحو 196 مصنعا ومنشأة صناعية وتجارية، خسائرها الاولية المقدرة 39 مليار دولار، وذلك منذ بدء العدوان في اواخر مارس 2015 وحتى نهاية يناير الماضي، فضلا عن استهداف 7 من صوامع الغلال و546 مخزنا للأغذية و365 من الأسواق التجارية الشعبية و123 منشأة سياحية وفندقية و240 محطة للوقود والغاز بالإضافة الى عدد من الشبكات الخاصة بالاتصالات.

وطالبت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، الأمم المتحدة وكافة الجهات الدولية بالتدخل العاجل لإيقاف استهداف المنشآت الصناعية والتجارية لأعضائها وتوفير الحماية لتلك المنشآت الصناعية والتجارية والمدنية وفقا للمواثيق والمعاهدات الدولية.

وجددت أدانتها استمرار استهداف قوى العدوان لكل مقومات القطاع الاقتصادي الحكومي والخاص، وإغلاقه لكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وعزل اليمن عن العالم مما أدى إلى وقف التصدير والاستيراد وتعطيل حركة الاستثمار و مغادرة كثير من الشركات الأجنبية العاملة في اليمن منذ بدء العدوان في مارس العام الماضي .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...