2024/04/24 3:59:27 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> وقفة احتجاجية لـ “اتحاد الاعلاميين” تندد باستهداف تحالف العدوان للصحافيين والمدنيين
صحافيون شاركوا اليوم في الوقفة الاحتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي استهداف الصحفيين والمدنيين (المستقبل)

وقفة احتجاجية لـ “اتحاد الاعلاميين” تندد باستهداف تحالف العدوان للصحافيين والمدنيين

احتشد اليوم عشرات الصحافيين اليمنيين امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء استجابة للوقفة الاحتجاجية التي دعا اليها اتحاد الصحفيين اليمنيين تنديدا باستمرار العدوان السعودي الاميركي الغاشم استهداف الصحافيين اليمنيين.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب عليها عبارات تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمحاكمة مجرمي الحرب الضالعين في العدوان على اليمن واخرى تطالب بوقف الحرب العبثية تعلى اليمن التحقيق في جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي بحق المدنيين.

ودعا اتحاد الإعلاميين اليمنيين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى حماية الإعلاميين والمدنيين اليمنيين من استهداف قوات تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

وطالب الاتحاد في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها اليوم أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء بمحاكمة مجرمي الحرب والعدوان على اليمن جراء ما اقترفته أياديهم الآثمة من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

واكد الاتحاد في بيانه انه يتابع بقلق بالغ ما تتعرض له وسائل الاعلام اليمنية الوطنية والعاملين فيها من انتهاكات وتهديدات واعتداءات مباشرة، آخرها استشهاد المخرج التلفزيوني بقناة اليمن الفضائية منير الحكيمي وزوجته سعاد حجيرة المخرجة التلفزيونية بقناة الإيمان وأولادهم الثلاثة جراء غارة جوية للعدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزلهما بالعاصمة صنعاء بتاريخ 20 /2/ 2016م.

وعبر الاتحاد عن إدانته واستنكاره لهذه الجريمة البشعة وما سبقها من جرائم ترتكب يومياً بحق المدنيين والاعلاميين اليمنيين من قبل تحالف العدوان وطالب الامم المتحدة و كافة الهيئات والمنظمات المعنية بحرية الإعلام وحقوق الإنسان في الداخل والخارج إلى التضامن الكامل مع الإعلاميين اليمنيين والعمل على فضح جرائم تحالف العدوان.

وجدد الاتحاد في بيانه التحية لكل الوسائل الإعلامية الصامدة في هذه الظروف ولكل الإعلاميين والعاملين في مجال الإعلام ومؤسساته المختلفة على ما يقومون به من دور وطني تاريخي في كشف جرائم العدوان بحق أبناء شعبنا، ومساندة الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ورفع معنويات شعبنا الصامد في وجه العدوان والحصار والقصف الاعلامي التضليلي المتواصل.

 

وقفة احتجاجية تنديدا باستهداف الصحفيين (1)

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...