2024/04/25 5:15:49 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> معالمها الآثارية ترقى إلى ما قبل الميلاد:
غارات للعدوان دمرت اجزاء من مدينة كوكبان (صور)
دمار واسع خلفته غارات للعدوان السعودي على مدينة كوكبان التاريخية اليوم (المستقبل)

معالمها الآثارية ترقى إلى ما قبل الميلاد:
غارات للعدوان دمرت اجزاء من مدينة كوكبان (صور)

 

مجزرة هي الثانية في غضون ساعات خلفتها غارات تحالف العدوان السعودي دمرت فيها اجزاء من مدينة كوكبان التاريخية في محافظة المحويت والتي تعد اكثر المعالم التاريخية في هذه المحافظة.

وطبقا لمصادر محلية فقد ارتفعت حصيلة شهداء الغارات التي استهدفت المدينة التاريخية إلى خمسة شهداء وعشرة جرحى، فيما لا يزال البحث جار عن ناجين تحت انقاض المباني المدمرة.

وتسببت الغارات كذلك في تدمير أكثر من عشرين منزل وتضرر عشرات المنازل وتدمير وتضرر العديد من المعالم التاريخية التي تتميز بها مدينة كوكبان الواقعة في أعلى قمة جبل ذخار والتي يرجع تاريخها إلى عصر ما قبل الميلاد وفي مقدمتها بوابة وقلعة كوكبان.

كما تسببت الغارات في تدمير البوابة التاريخية الوحيدة للمدينة وقشلة وأسوار قلعة كوكبان والمنازل السكنية والمعالم الأثرية في حارة القشلة وطمر لكثير من المعالم الأثرية التي تزخر بها مدينة كوكبان .

وتسببت الغارات على بوابة المدينة التاريخية في إغلاق المدينة من الداخل وقطع خط السير الاسفلتي الوحيد المؤدي إليها ما أعاق فرق الإنقاذ وسيارات الاسعافات من الدخول إلى المدينة لإسعاف الجرحى والمصابين.

ودانت السلطات المحلية استهداف المدينة التاريخية الزاخرة بعشرات المعالم الأثرية التي تعتبر إرثاً انسانياً وحضارياً مهماً للأمة العربية والإسلامية في خرق واضح للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...